خطوة جبارة .. هكذا استقبل السعوديون #مشروع_البحر_الأحمر

الثلاثاء ١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:١٢ صباحاً
خطوة جبارة .. هكذا استقبل السعوديون #مشروع_البحر_الأحمر

ترحيب واسع بعد إعلان نائب الملك، الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق مشروع البحر الأحمر على أكثر من 50 جزيرة طبيعية.

وكان التركيز الأكبر من جانب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على أن المشروع سيكون وجهة حقيقية لسياح الداخل، ليصبح مشروع البحر الأحمر هو الأكثر تداولًا خلال أقل من ساعة.

وأكد رجل الأعمال بدر الراجحي، أن ضخ صندوق الاستثمارات أمواله في الوطن هو تكتيك عالي المستوى لخدمة الوطن على قولة المثل: “سمننا في دقيقنا”.

ومن جانبه، قال عبدالرزاق: “مشروع جبار وهذا المطلوب.. المملكة فيها ثروات لم تستغل وكل ذلك بسبب الاكتفاء بالنفط، قلتها وأكررها متفائل بهذا الرجل”، في إشارة إلى نائب الملك.

وركز سعود على أن المشروع سيكون وجهة سياحية لسياح الداخل بدلًا من السفر البعيد والمكلف.

وكتب جمال أن المشروع من أعظم وأجمل المشروعات التي تقام في المملكة، واصفًا الخطوة بالجبارة للقطاع السياحة في المملكة.

أما عدنان الشيباني، فأوضح أن المملكة لديها في البحر الأحمر 1150 جزيرة، تمتلك معظمها المقومات والمميزات التي قد تجعلها الواجهة الأولى للسياحة.

ورحب خالد المضيان بالخطوة وكتب: “ستكون هي البداية الفعلية لتنشيط السياحة الداخلية قبل أن تكون وجهة سياحية للسياح الأجانب”.

وكتب أنور العنزي: “من فتره طويلة جدًّا وكل من زار هذه السواحل ذات الجمال الآسر يتمنى وجود مثل هذا المشروع العملاق”.

وقبل قليل، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت مسمى مشروع “البحر الأحمر”، الذي يقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالًا وتنوعًا في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه . والمشروع على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة.