شاهد.. المملكة لحجاج بيت الله الحرام: حللتم أهلًا ووطئتم سهلًا

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٤ صباحاً
شاهد.. المملكة لحجاج بيت الله الحرام: حللتم أهلًا ووطئتم سهلًا

تبذل المملكة سنويًا الغالي والنفيس من أجل خدمة الحاج والمعتمر.
وتسهيل الزيارة لبيت الله أحد أكبر الهموم لدى قادة البلاد، الذين خططوا وسعوا ونفذوا كل ما يريح الحاج ليتم النسك بيسر وسهولة.
ونشر “إنفوجرافيك السعودية”، مقطع فيديو تحت عنوان “السعودية: ضيوف الرحمن.. حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً”، بينت خلاله ما تبذله المملكة من جهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وبين المقطع إحصائيات تخص مواسم الحج، وأبرز ما وفرته المملكة من خدمات صحية وأمنية وتنقلات للحجاج عن طريق قطار المشاعر وطرق النقل الأخرى المختلفة.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات عن اكتمال قدوم حجاج الخارج عبر جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية.

أوضح ذلك مدير عام الجوازات، اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بجدة، أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن عدد حجاج بيت الله الحرام من الخارج لحج هذا العام ١٤٣٨هـ بلغ حتى إعداد هذا البيان 1.735.391 حاجًّا.
وأضاف أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية بلغ 1.631.979 حاجًّا، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية 88.585 حاجًّا، في حين بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البحرية 14.827 حاجًّا، منوهًا بحرص القيادة الرشيدة واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتسهيل إجراءات دخول الحجاج عبر مختلف منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية.