شرطة حائل تكشف أسباب تلف بعض رسومات معرض منتزه السمراء

الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٣ مساءً
شرطة حائل تكشف أسباب تلف بعض رسومات معرض منتزه السمراء

 

أكّدت شرطة منطقة حائل، أنَّ تعرض عدد من الرسومات الفنية المقامة بمنتزه السمراء للتلف، جاء بسبب الأحوال الجوية، نافية تعرضها للتخريب، وفق ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل الرائد  سامي بن فهيد الشمري، الجمعة، أنه “إشارة لما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، عن تعرض بعض صور معرض رسومات يقام بمنتزه السمراء بمدينة حائل للتخريب، يوم الأربعاء الموافق 1438/11/24 هـ، فقد تبين للجهات الأمنية أنّه لم يتم تقديم أي بلاغ رسمي بالحادثة”.

وأضاف “من منطلق المسؤولية، فقد قامت شرطة المنطقة باتخاذ الإجراءات اللازمة، التي تبين معها أنَّ ما تعرضت له اللوحات هو بسبب الأحوال الجوية، التي تعرضت لها المنطقة مساء يوم الأربعاء، ما أدّى إلى إتلاف جزء من اللوحات الجبسية للمرسم الذي تقيمه مجموعة من الفنانين التشكيليين، ضمن برامج الترفيه داخل المنتزه”، مشيرًا إلى أنَّه “تسببت الرياح في تطاير الماء من نوافير سقي الأشجار، ما أسفر عن طمس الألوان الزيتية لبعض الرسومات”.

وبيّن الشمري أنَّه “بالتواصل مع المسؤولين عن المنتزه الذي يديره أحد المسثمرين، وتشرف عليه شركة أمنية مدنية خاصة، مكونة من طواقم رجالية ونسائية، أكّدوا أنَّ ما حدث كان أثناء تواجدهم، ووجود عددٍ من المتنزهين”.