هنا تشكيلة مباراة السعودية والإمارات في تصفيات كأس العالم 2018

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٥٠ مساءً
هنا تشكيلة مباراة السعودية والإمارات في تصفيات كأس العالم 2018

كما أفادت صحيفة “المواطن” أمس الاثنين، جاءت تشكيلة مدرب المنتخب السعودي بيرت فان مارفيك التي استقر عليها لمواجهة المنتخب الإماراتي بعد قليل على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، ضمن الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018.

وسيلعب المنتخب السعودي المباراة بتشكيلة تضم: “عبدالله المعيوف- ياسر الشهراني- عمر هوساوي- أسامة هوساوي- منصور الحربي- عبدالملك الخيبري- سلمان الفرج- تيسير الجاسم- يحيى الشهري- نواف العابد- محمد السهلاوي”.

فيما جاءت تشكيلة المنتخب الإماراتي كالتالي: “خالد عيسى، طارق أحمد، مهند سالم، علي مبخوت، برمان، إسماعيل مطر، أحمد خليل، خميس إسماعيل، محمود خميس، محمد فوزي، محمد احمد”.

هذا وواجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي من قبل في 34 مباراة دولية وودية، فاز الأخضر في 21 لقاء، سجل خلالها 49 هدفًا واستقبلت شباكه 22 هدفًا، وتعادلا في 7 مناسبات، وفاز الإمارات في 6 مرات.

جمع أول لقاء بين الأخضر والمنتخب الإماراتي في 23 مارس 1974 في بطولة كأس الخليج، فاز حينها المنتخب السعودي 2- 0، سجلهما سعيد غراب، ومحمد المغنم.

وكان آخر لقاء بين الفريقين، بالجولة الرابعة بالتصفيات الحالية، تحديدًا 11 أكتوبر، فاز فيه الأخضر (3- 0)، سجلها نواف العابد وفهد المولد ويحيى الشهري.

وشهدت مواجهات السعودية والإمارات الأخيرة تفوقًا كاسحًا للأخضر، حيث فاز 7 مرات في آخر 8 مباريات، وتعادل مرة واحدة، ولم يخسر على الإطلاق، وسجل لاعبو الأخضر 18 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

هذا ولعب المنتخب السعودي حتى الآن 16 مباراة في تصفيات كأس العالم 2018، فاز 11 مرة وتعادل 3 مرات، وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 43 هدفًا، واستقبلت شباكه 12 هدفًا.