لمستخدمي أندرويد.. ما هو تطبيق Android System WebView؟

الإثنين ٢٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٦ صباحاً
لمستخدمي أندرويد.. ما هو تطبيق Android System WebView؟

من المعروف أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، تأتي بمجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقاً، والتي يمكن استخدامها بالفعل، إلا أن غالبية هذه التطبيقات لا يحتاجها المستخدمون، إلا أنه توجد أيضاً من ضمنها بعض التطبيقات التي لا يعرف المستخدمون فائدتها بالفعل، والتي من ضمنها تطبيق Android System WebView والذي قد يراه البعض غير مهم، وفيما يلي نرصد فائدته.

ويعتبر من التطبيقات المهمة على هواتف أندرويد، والذي يتيح لتطبيقات الطرف الثالث أو التطبيقات الخارجية التي يتم تثبيتها على الهاتف فتح صفحات الويب داخل التطبيق نفسه بدلاً من فتحها على متصفح الهاتف الافتراضي، فعلى سبيل المثال عند الضغط على رابط موقع إلكتروني داخل تطبيق فيسبوك.

فإن وظيفة تطبيق Android System WebView تتلخص في العمل على فتح هذا الرابط داخل تطبيق فيسبوك نفسه بدلاً من فتحه على متصفح الإنترنت، وهو تطبيق يتم تثبيته بشكل افتراضي على نظام أندرويد ويعمل بصفة دائمة في الخلفية.

لكن ينبغي ملاحظة أنه ليست جميع التطبيقات تدعم ميزة WebView لذلك سيلاحظ المستخدمون أن بعض التطبيقات لا تزال تعرض صفحات الويب في المتصفح الافتراضي، كذلك ينبغي ملاحظة أن ميزة WebView كانت جزءاً من نظام أندرويد كيت كات 4.4، لكن مع صدور أندرويد لولي بوب 5.0 قررت جوجل فصلها عن النظام في تطبيق منفصل على متجر جوجل بلاي، ليتمكن المستخدمون من الحصول على تحديثاتها.