ماذا قال سفير المملكة في السودان لضيوف الرحمن ؟

الجمعة ١١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠١ مساءً
ماذا قال سفير المملكة في السودان لضيوف الرحمن ؟

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر أن خدمة ضيوف الرحمن وتمكينهم من تأدية المناسك بسهولة ويسر واجب دأبت عليه المملكة العربية السعودية على مر العصور.
ودعا في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي نظمته وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية بمناسبة تفويج الدفعة الأولى من الحجاج السودانيين إلى الأراضي المقدسة بمطار الخرطوم الدولي الليلة الماضية، الحجاج إلى الاهتمام بتأدية المشاعر والنسك والتوجه إلى الله وعدم الالتفات إلى ما يعكر صفو هذه العبادة العظيمة.
ونقل للحجاج السودانيين تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مبرزًا جهوده في سبيل توفير الراحة لحجاج بيت الله الحرام من خلال أعمال التوسعة التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة.
وأوضح أن سفارة المملكة في الخرطوم آلت على نفسها خدمة الحجاج من المغادرة إلى حين عودتهم، مشيدًا بتعاون وزارة الإرشاد والأوقاف والخارجية والجهات ذات الصلة في السودان ، ومتمنيًا للحجاج حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا .
ومن جانبها، نوهت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزير التعليم العالي والبحث العلمي في السودان الدكتورة سمية أبو كشوة بجهود خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في تطوير أعمال الحج وتوسعة الحرمين الشريفين مما انعكس إيجابيًا على أداء الحج بسهولة ويسر.
بدوره ثمن وزير الإرشاد السوداني أبو بكر عثمان إبراهيم بمستوى التعاون بين الوزارة وسفارة المملكة في الخرطوم.