هكذا نعى المغردون رجل الخير ‫محمد إبراهيم السبيعي‬

الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٣ مساءً
هكذا نعى المغردون رجل الخير ‫محمد إبراهيم السبيعي‬

نعى العديد من المواطنين رجل البر والخير ‫محمد إبراهيم السبيعي، الذي وافته المنية اليوم.

وأثنى المغردون على فضائل محمد إبراهيم السبيعي ومسيرته وحياته، مؤكدين أنه نموذجًا يجب أن يُحتذى.

وأطلق المغردون عبر موقع تويتر أكثر من وسم لنعي محمد إبراهيم السبيعي، عبروا فيه عن خالص تعازيهم ومواساتهم لذوي الفقيد، داعين الله أن يجعل ما قام به من أعمال خيرية في ميزان حسناته.

وقال عبدالله الراجحي: اللهم اغفر للشيخ محمد إبراهيم السبيعي صاحب الخير والبذل والكرم نحسبه والله حسيبه أنه يصدق عليه قول سيدنا ﷺ: نعم المال الصالح للعبد الصالح.

وأضاف علي السحيمان، لم يكن محمد إبراهيم السبيعي الغني الأول في البلد، لكنه كان من أنفع الأغنياء لبلده لم يكن المتصدق الأول، لكنه تصدق باحتراف ومهنية عالية.

بدوره نعى بدر الراجحي، محمد إبراهيم السبيعي بقوله: والدي الشيخ محمد إبراهيم السبيعي من أعز أصدقاء والدي محمد الراجحي، ولقد تعلمت من تواضعه وتلطفه وأسرني بتقديره وكرمه ومزحه.

وأضاف: الشيخ محمد إبراهيم السبيعي لم ينظم أوقافه فقط بل نظم أسرته من بعده بنظام قانوني مميز يجعل ورثته منظمين وثرواتهم تنمو وتزدهر.

وكان رجل الأعمال الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي قد توفي اليوم عن عمر يناهز الـ100 عام، وتم الصلاة عليه بعد المغرب في مسجد الملك خالد بأم الحمام بالرياض ودفن في مقبرة الدرعية.

والمعروف أن الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي من مدينة عنيزة، حيث ولد فيها عام 1333هـ، وله ثلاثة من الأبناء (إبراهيم وناصر وعبدالعزيز).

بدأ الشيخ محمد إبراهيم السبيعي مع شقيقه عبدالله رحلة عمل في مجالات عديدة كالصرافة إلى جانب التجارة، وساهما في إنشاء “بنك البلاد”.

وعرف محمد إبراهيم السبيعي بأعمال البر والخير وأسس هو وشقيقة عبدالله واحدة من أكبر المؤسسات الوقفية المانحة للمشاريع الدعوية والخيرية والتنموية.