قلب عبدالحسين عبدالرضا يتوقف عن نثر البهجة.. أسطورة الكوميديا يترجل تاركًا إرثًا سخيًا

السبت ١٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٢٥ صباحاً
قلب عبدالحسين عبدالرضا يتوقف عن نثر البهجة.. أسطورة الكوميديا يترجل تاركًا إرثًا سخيًا

بعد صراع مرير مع المرض، وعمليات جراحية، وأنباء متداولة، توفيَّ أسطورة الكوميديا الخليجية، الفنان عبدالحسين عبدالرضا، مساء الجمعة، في لندن.

وقد أعلن في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، عن وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا، إثر تعرضه لوعكة صحية، تسببت بدخوله العناية المركّزة، في العاصمة البريطانية، ليفارق الحياة فيها.

وعبد الرضا ممثل كويتي كوميدي شهير، من مواليد الكويت عام 1939، وهو من أبرز فناني الخليج.

تعلم عبد الحسين فنون الطباعة عام 1956 في مصر، ثم أتم دراستها بالكامل في ألمانيا عام 1961، وعين في مناصب ووظائف حكومية، إلى أن تقاعد في السبعينات، علماً أنه أسس فرقة المسرح العربي في نفس العام.

ويعد الراحل، من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي، وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عامًا في التمثيل منذ بداياته به.

واشتهر بجمال صوته، الأمر الذي منحه تميزًا عن بقية الفنانين في جيله، مما جعله يخوض تجربة “الأوبريت”، كأول فنان يقوم بعمل الأوبريتات التمثيلية الغنائية، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، إضافة إلى أنه قام بالغناء ضمن أعماله التلفزيونية والمسرحية، عندما كان العمل يستدعي ذلك.

وقدّم الفنان الأسطورة عبدالحسين عبدالرضا أغنية بمناسبة زيارة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن، عقب تحرير الكويت، “مستر بوش” شاركه فيها كل من حياة الفهد، وداوود حسين.