957 دارسًا استفادوا من برامج محو الأمية بتعليم صبيا

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٢١ مساءً
957 دارسًا استفادوا من برامج محو الأمية بتعليم صبيا

اختتمت اليوم برامج حملة التوعية ومحو الأمية التي نفذتها إدارة التعليم بمحافظة صبيا والتي انطلقت من خلال 26 مركزاً استفاد منها في مجال محو الأمية ما يقارب 957 دارسًا ودارسة في محو الأمية وما يزيد على 5000 شخص في البرامج التوعوية والخدمية.

جاء ذلك برعاية رئيس مركز الفطيحة سعد القحطاني وبحضور المساعد للشؤون التعليمية بتعليم صبيا ضيف الله الحازمي ومشرف تعليم الكبار بالوزارة محمد الشامي ورؤوساء الدوائر الحكومية وجمع كبير من المشايخ والأعيان والدارسين.

وقد أُقيم حفلٌ خطابي بهذه المناسبة بمقر الحملة بقطاع الفطيحة بدئ بالقرآن الكريم ثم توالت فقرات الحفل والتي تضمنت كلمة الأهالي ثم عرض مرئي أعقبه كلمة المعلمين ثم نماذج من الدارسين، ثم ألقى المساعد للشؤون التعليمية بصبيا كلمةً استعرض خلالها البرامج والفعاليات المتنوعة بمشاركة عدد من الجهات الداعمة للحملة.

وأشار الحازمي إلى أن هذه الحملة تترجم دور المملكة الرائد في برامج محو الأمية وحرصها على تقديم الخدمات المتميزة التي تختص بتوفير الفعاليات الملائمة لهذه الفئة وتعكس ما وصلت إليه حكومتنا الرشيدة بالنسبة للدول التي اهتمت بهذا النوع من التعليم حتى أصبحت محل تقدير المنظمات الإقليمية والدولية وجعلت من المملكة نموذجاً يحتذى به في محو الأمية وهذا يدفع الجميع نحو تكثيف الجهود والتنوع في تقديم البرامج في الفئات المستفيدة بإيجاد برامج تلبي وتنمي عدداً من المهارات الحياتية لجميع الأفراد وتساعدهم على الوفاء بمتطلبات حياتهم العلمية والعملية.
ونوه الحازمي بما تحظى به الحملة من رعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ودعم محافظي المحافظات ومشاركة شيوخ القبائل وجميع الجهات الحكومية المعنية، مشيدا بتعاون تلك الجهات المشاركة لتحقيق أهداف الحملة ومنها الشؤون الصحية ومديرية الزراعة والبيطرة وفرع الشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية والمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات والجمعيات الخيرية بالمنطقة ووكالة الأنباء السعودية.

وأكد على أن تعليم صبيا قد سعى جاهدًا إلى تكثيف المتابعة وتسخير الإمكانات بما يحقق نجاح الحملة ويخرج بها من نطاق تقديم خدمات تعليمية فقط إلى مجالات أخرى رحبة تمتد إلى رفع مستوى الوعي وتحسين مستوى الحياة الاجتماعية والتوعية الدينية وتقديم الخدمات الصحية والبيطرية ومساعدة ذوي الحاجة المادية وخلافه.
وفي ختام الحفل قام رعاة الحفل بتكريم الجهات المشاركة والداعمة للحملة ومنسوبي الحملة من معلمين ومشرفين والصحف الإعلامية والإعلامين ومن ضمنها صحيفة “المواطن