الكويت تسلم مؤسس القناة المسيئة فايز بن دمخ للمملكة

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٣٩ مساءً
الكويت تسلم مؤسس القناة المسيئة فايز بن دمخ للمملكة

أصدرت السلطات الكويتية تعليمات بتسليم المواطن السعودي فايز بن دمخ إلى سلطات المملكة لاستكمال التحقيقات معه والمعروف عنه بأنه مؤسس القناة المسيئة “الجزيرة العربية”.

وأفادت مصادر أمنية رفيعة المستوى بأن المواطن السعودي فايز بن دمخ سيتم تسليمه للمملكة لاستكمال التحقيقات معه بعد القبض عليه في الكويت.

يذكر أن وزارة الإعلام الكويتية قد داهمت في 25 أغسطس الماضي، فيلا في منطقة غرب عبدالله المبارك وصادرت أجهزة ومعدات فنية خاصة بعمليات التسجيل والإنتاج الإعلامي، تابعة لقناة ” الجزيرة العربية ” التي أعلن فايز بن دمخ رئيس مجلس إدارة مجموعة رواسي الإعلامية أنها قناة إخبارية جديدة ستبث من الكويت.

وتتبع وزارة الإعلام الكويتية في هذا الأمر إجراءات قانون الإعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر، لعدم حصول القناة على ترخيص، وأعلنت التحفظ على الأجهزة والمعدات وتحرير محضر ضبط للمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن، وفقًا لصحيفة “الراي” الكويتية.

وكان فايز بن دمخ قد أعلن في مؤتمر صحافي أخيراً أن ” الجزيرة العربية ” هي ” محطة سياسية إخبارية ستتناول في برامجها مختلف القضايا والأزمات العربية وغيرها ” ، معتبراً ما سماه ” فقدان الشعوب العربية الثقة بالقنوات العربية المسيّسة ” يقف خلف قرار إطلاق القناة.

وأشارت المصادر إلى أن تسليم فايز بن دمخ لسلطات المملكة يأتي كونه أحد مواطني المملكة، وفي إطار التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    من امن العقوبه اسى الدب

  • محمد

    الله يحفظ المملكه من اذناب ايران