بالصور.. الجامعة العربية تكرم الهاجري بوسام الشاب النموذجي

الأحد ١٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٩ مساءً
بالصور.. الجامعة العربية تكرم الهاجري بوسام الشاب النموذجي

كرمت جامعة الدول العربية اليوم الشاب محمد بن عايض الهاجري سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي بوسام الشاب النموذج لهذا العام 2017.

وتأتي الجائزة المقدمة من مجلس الشباب العربي تقديراً لإسهامه المتميز وإنجازاته وذلك في حفل أقيم برعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط وبحضور نائب وزير الشباب والرياضة المصري خالد الخشاب والدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشؤون القانونية السابق رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس الشباب العربي ومسؤولي جامعة الدول العربية وعدد من أصحاب المعالي وممثلي الدول العربية.

وأهدى الهاجري هذه الجائزة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله ولشباب السعودي عامة.

وأشار  الهاجري في كلمته إلى ما حققه الشباب السعودي من إنجازات وإبداعات على المستوى المحلي والعالمي وأنه جدير بالثقة وقادر على تحقيق ما يكلف به من مهام والإسهام في بناء المستقبل ونهضة المملكة.

وقال الهاجري إن الاهتمام والدعم الذي يتلقاه الشباب السعودي من القيادة الرشيدة تؤكده رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وما تشتمله من مبادرات وبرامج تهدف لخدمة الشباب وتمكينهم ليساهموا في بناء مستقبل المملكة.
وأضاف أن القيادة الرشيدة قد أنشأت مجالس للشباب في كل مناطق المملكة وترتبط بأمير المنطقة مباشرة وذلك بهدف إشراك الشباب في التخطيط للمستقبل وتنفيذ المبادرات المتعلقة باحتياجاتهم.

ولفت إلى وجود منظمات غير حكومية تعنى بتنمية الشباب من الجنسين مثل مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير والذي يقدم العديد من الخدمات الهادفة إلى تمكين المرأة ودعمها مثل صندوق الأميرة نوف بنت محمد لدعم المرأة العاملة وهناك صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة والذي يعزز دور المرأة السعودية في التنمية المستدامة بإيجاد منظومة متكاملة من الدعم المعرفي والاجتماعي والاقتصادي.

ودعا سفير الشباب العربي كل الجهات والمنظمات الشبابية في كافة الدول العربية لأن تقوم بتقديم كل ما يحتاجه الشباب من رعاية ودعم حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وبناء مستقبلهم والمشاركة في نهضة أوطانهم .

الجدير بالذكر أن محمد الهاجري هو سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي وعضو في مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة التابع لجامعة الدول العربية ، حصل على جائزة أفضل عضو مكتب تنفيذي شاب عام 2014 وكرم في جامعة الدول العربية ، وشارك في العديد من الملتقيات والمؤتمرات ممثلاً للممكة الهادفة إلى خدمة الشباب العربي وتوفير البيئة المناسبة التي تصقل مواهبه وتدعم إبداعاته .