بالصور.. الخطوط السعودية تبدأ خطة عودة الحجاج

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٤١ مساءً
بالصور.. الخطوط السعودية تبدأ خطة عودة الحجاج

بدأت الخطوط السعودية أمس الأول، تنفيذ خطتها التشغيلية الخاصة بنقل ضيوف الرحمن في مرحلة المغادرة بعد أن أتموا مناسك الحج بيسر وطمأنينة.

وكانت الرحلة رقم 6300 والمتجهة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض أولى رحلات عودة الحجاج هذا العام، ثم توالى بعد ذلك خلال اليوم الأول وعبر الأسطول الإضافي لرحلات الحج التي يبلغ عددها 21 طائرة تسيير رحلات حج الداخل وحجاج دول مجلس التعاون الخليجي وبلغ مجموعها في اليوم الأول 49 رحلة وتشغيل رحلة إضافية إلى الهفوف إلى جانب الرحلات الداخلية والدولية المجدولة .

وتواصل “السعودية” لليوم الثالث تسيير رحلاتها المتتابعة داخلياً ودولياً بكل انسيابية رغم كثافة عدد الرحلات وأعداد المسافرين في هذه الفترة التي تشهد تفويج ضيوف الرحمن بعد أن أتموا حجهم وكذلك إجازة عيد الأضحى وانتهاء إجازة الصيف، ويتابع فريق تنفيذي برئاسة المدير العام ميدانيًا سير العمليات التشغيلية في جميع صالات المغادرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومتابعة تشغيل الرحلات وفق الخطة المعتمدة.

وفي هذا الإطار قام مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بجولة في صالة الحج والعمرة بمطار المؤسس حيث تفقد سير العمليات التشغيلية وتسيير الرحلات الخاصة بالحج في يومها الثاني والتقى فرق العمل المكلفة بخدمة ضيوف الرحمن وشكرهم على جهودهم وحثهم على بذل المزيد مع تزايد عدد الرحلات وأعداد الحجاج المنقولين.

وزار الجاسر مكاتب الجهات الحكومية العاملة في الصالة ودعا فرق العمل إلى تعزيز النجاح الكبير الذي شهدته العمليات التشغيلية للخطوط السعودية بمرحلة القدوم  في ظل نمو نسبته 40% في عدد الحجاج الذين نقلتهم الخطوط السعودية مقارنة بالعام السابق.

وقال الجاسر: “خدمة ضيوف الرحمن تأتي على قمة الأولويات التي يحرص عليها الناقل الوطني الخطوط السعودية وهي بذلك تمثل دورها كباقي مؤسسات الدولة المتعددة المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام ، ونفخر بالعمل وبكل تفانٍ لأداء هذه المسؤولية على الوجه الأكمل وقد تم اتخاذ بعض التدابير والإجراءات التي ستسهم بمشيئة الله في تسهيل إجراءات مغادرة الحجاج وتحقيق أفضل معدلات الانسيابية في مغادرة جموع الحجاج بيسر وسهولة” .

ونوه الجاسر بالنجاح الكبير في تنظيم وإدارة حج هذا العام وبتضافر ونجاح كافة الجهود المبذولة من قبل منظومة الجهات الحكومية المكلفة بتنظيم الحج واستقبال وتوديع وخدمة ضيوف الرحمن بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، مؤكدًا أن هذا النجاح يعكس حجم الجهود التي بُذلت وتبذل للعناية بضيوف الرحمن وتوفير أفضل الخدمات لهم ليؤدوا مناسك الحج بخشوع وطمأنينة ولتكون رحلتهم الإيمانية إلى البلد الأمين سعيدة ومريحة.