بالصور.. جهود المملكة لتوفير النطاق العريض أمام لجنة الأمم المتحدة 

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٩ مساءً
بالصور.. جهود المملكة لتوفير النطاق العريض أمام لجنة الأمم المتحدة 

نوه محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس بالدعم غير المحدود الذي يحظى به قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بهدف رفع كفاءة الاقتصاد الوطني وتحقيق قفزات تنموية لتلبية الطموحات وخدمة المواطنين.

وأشار إلى أنه يجري العمل على تغطية الألياف الضوئية للمنازل بالمناطق الحضرية مرتفعة الكثافة بنسبة 80% بحلول عام 2020، وإيصال نسبة تغطية شبكات النطاق العريض اللاسلكية ( أكثر من 10 ميجابت بالثانية ) بالمناطق النائية إلى 70%.

ولفت إلى الجهود التي اتخذتها الهيئة في مجال النطاق العريض ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، التي من بينها توقيع عدة اتفاقات مع عدد من المشغلين في المملكة.
جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض المعنية بالتنمية المستدامة المنعقدة أمس, في مدينة نيويورك على هامش انعقاد الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتركزت المناقشات في اللجنة لهذا العام على الموضوعات المتعلقة بالتحديات التي تواجه سد الفجوة الرقمية, ودور السياسات في ذلك، وتمكين وتشجيع رواد الأعمال الرقميين، وكذلك تطوير الاقتصاد الرقمي والقضايا المتعلقة به، بما في ذلك الخصوصية، ونقل البيانات عبر الحدود.

يذكر أن المملكة عضو فاعل في لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض المعنية بالتنمية المستدامة, التي تضم عدداً من صناع القرار المؤثرين في مجال بحوث الاتصالات وتقنية المعلومات نظير جهودها الكبيرة في مختلف المجالات، لا سيما مجال الاتصالات وتقنية المعلومات, الذي يعد عنصراً حيوياً في التنمية البشرية والاقتصادية، حيث تعمل اللجنة على إطلاق الأنشطة والمبادرات التي تعنى باستخدام النطاق العريض, بوصفه أداة تمكينية لبناء مستقبل المجتمعات، وتنميتها في المجالات التي تعنى بها, مثل المجالات الاقتصادية.