بالصور.. 93 مدرسة تستقبل 36 ألف طالب بشرق الدمام

الأحد ١٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٦ مساءً
بالصور.. 93 مدرسة تستقبل 36 ألف طالب بشرق الدمام
انتظم أكثر من 36 ألف طالب في مراحل التعليم العام والأهلي ومدارس تحفيظ القرآن في قطاع التعليم بشرق الدمام في 93 مدرسة للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية للعام الدارسي الجديد للعام 1438/1439هـ .
جاء ذلك وسط استعدادات وتجهيزات مكثفة من المدارس حيث شهد اليوم الأول انتظامًا كبيرًا للطلاب وتوزيع المناهج الدراسية لكل الطلاب بكل يسر وسهولة وكانت نسبة الحضور عالية.
وأكد مدير مكتب التعليم بشرق الدمام محمد أمبارك الزهراني:” أن الطلاب هم عماد المستقبل لهذا الوطن وأنهم أمانة في أعناقنا وأننا مسؤولون عن تعليمهم وتوجيههم التوجيه السليم ومتابعتهم ورعايتهم.
كما قدم الزهراني شكره لأولياء الأمور على حضورهم وتعاونهم موضحًا لهم أهمية دور البيت والأسرة والتعاون المشترك مع المدرسة، مؤكدًا على أهمية ترسيخ الانتظام والجدية واحترام الوقت في نفوس الطلاب.
وحث الطلاب على الجد والاجتهاد مع استهلال العام الدراسي الجديد وتنظيم أوقات استذكارهم، والالتزام بالحضور اليومي إلى المدرسة في سبيل النجاح والتفوق وحصاد ثمار جهدهم واجتهادهم مع بداية العام الدراسي.

وأضاف الزهراني أن المدارس استعدت بشكل جيد لاستقبال طلابها وسط أنشطة وفعاليات مختلفة وفق ما هو مخطط لها وتأتي ضمن توجيهات مدير عام الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.
كما شهدت المدارس زيارات ميدانية للمشرفين لتفقد اليوم الأول من الدراسة وفق الخطط المرسومة لها.