بالفيديو.. ملخص وأهداف مباراة لا تُنسى بين السعودية واليابان

الأحد ٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٩ صباحاً
بالفيديو.. ملخص وأهداف مباراة لا تُنسى بين السعودية واليابان

تتوجه أنظار الجماهير السعودية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، يوم الثلاثاء المقبل، لمتابعة المباراة المرتقبة بين السعودية واليابان ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيات المؤهلة إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018.

وبات المنتخب السعودي مُطالبًا بالفوز على باليابان، بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام الإمارات بهدفين مقابل هدف وحيد، وهي الجولة التي شهدت إعلان تأهل المنتخب الياباني للمونديال بعد فوزه على منتخب أستراليا بهدفين نظيفين.

وأصبح المنتخب السعودي يحتاج إلى الفوز بفارق هدف على منتخب اليابان خلال الجولة الأخيرة من التصفيات، بشرط عدم فوز المنتخب الأسترالي على تايلاند بفارق أكثر من هدفين، فمثلاً في حالة فوز الأخضر بهدف دون رد سيكون المنتخب الأسترالي مطالبًا بالفوز على تايلاند 3 ـ 0 من أجل ضمان التأهل مباشرة إلى المونديال.

هذا وستكون آلية الترتيب في تصفيات كأس العالم حال التعادل بالنقاط: ١- فارق الأهداف بكامل المجموعة ٢- الأكثر تسجيلاً بكامل المجموعة ٣- فارق المواجهات.

وحتى الآن، سجل المنتخب السعودي 16 هدفًا في التصفيات واستقبلت شباكه 10 أهداف، ويتفوق على المنتخب الأسترالي بفارق هدفين، حيث سجل الأستراليون 14 هدفًا، واستقبلت شباكهم 10 أهداف.

هذا وصعدت اليابان إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، بعد أن رفعت رصيدها إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات.

وقبل اللقاء المرتقب بين السعودية واليابان، يتمنى الشارع الرياضي تكرار الفوز الذي حققه المنتخب السعودي على اليابان في نصف نهائي كأس آسيا 2007، بنتيجة 3 ـ 2، ويومها جاءت أهداف الأخضر عن طريق ياسر القحطاني ومالك معاذ “هدفين”، وإليكم فيديو لملخص وأهداف لقاء عام 2007 بين المنتخبين..