جامعة جدة تُدشن انطلاقة العام الجديد بسَنة تحضيرية وبرامج ماجستير ودبلوم

الأحد ١٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٠٣ مساءً
جامعة جدة تُدشن انطلاقة العام الجديد بسَنة تحضيرية وبرامج ماجستير ودبلوم

كشفت جامعة جدة عن إطلاق برامج تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات في المملكة مع انطلاقة العام الجديد.

ورحّب مدير جامعة جدة الدكتور عبد الفتاح بن سليمات مشاط بطلاب الجامعة وطالباتها، مشيراً إلى أن الجامعة، حرصت منذ وقت مبكر، على تهيئة جميع الظروف المتميزة لاستقبال الطلاب والطالبات من خلال تجهيز القاعات الدراسية والفصول والمعامل وتهيئة البيئة التعليمية في الجامعة.

وأضاف مدير جامعة جدة أن الجامعة تبدأ عامها الجامعي بسنة تحضيرية مطورة بكاملها للطلاب والطالبات المستجدين، سواء من حيث المنهج الدراسي والكتب وحتى أسلوب وطرق التدريس.

وأضاف أن جامعة جدة وضعت جميع المعايير التعليمية المعتمدة على المعايير الدولية؛ لتكون هذه السنة التحضيرية متميزةً ودافعاً قوياً لتميزيهم والتحاقهم بالكليات العلمية المختلفة.

وأبان أن العام الدراسي الجديد بجامعة جدة يتضمن عدداً من البرامج المتميزة ومنها تطبيق برنامج استقطاب الموهوبين على الطلاب الموهوبين المقبولين لهذا العام وتسكينهم المباشر في كلياتهم، إضافة إلى برامج الماجستير المستحدثة أخيراً، وبرامج الدبلوم وغيرها من البرامج التي تنفذها جامعة جدة هذا العام.

وقد قام مدير جامعة جدة بجولات ميدانية تفقدية اطلع خلالها على الاستعداد لاستقبال العام الجديد شملت القاعات والمعامل والمباني الجامعية بالمقر الرئيسي وكلية التربية بالفيصلية وشطر الطالبات بالشرفية.

كما قام وكيل جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان يرافقه عدد من قيادات الجامعة، بجولات تفقدية مماثلة شملت قاعات ومعامل السنة التحضيرية المطورة في مبنى التربية بالفيصلية والمقر الرئيسي للجامعة.