خريجو التربية الخاصة يأملون في التعيين لسد الاحتياج في المدارس

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٦ مساءً
خريجو التربية الخاصة يأملون في التعيين لسد الاحتياج في المدارس

جدد خريجو التربية الخاصة مطالبهم بالتعيين لسد الاحتياج في المدارس وتوفير فرص عمل للخريجين ذوي التقديرات المرتفعة خاصة مع وجود احتياج فعلي لهم في المدارس الحكومية حسب قولهم.

وأطلق خريجو التربية الخاصة وسمًا جديدًا عبر تويتر بعنوان ” التربية الخاصة بقرار الملك” طالبوا فيه بإنصافهم معبرين عن أملهم في أن يتم إسعادهم بمكرمة ملكية تنهي معاناتهم.

وأكد خريجو التربية الخاصة أنهم أولى بالتعيين من خريجي التخصصات العامة الذين يتم الاستعانة بهم لسد العجز في العديد من المدارس.

وكشف خريجو التربية الخاصة أن هناك عجزًا فعليًا لدى العديد من المدارس الحكومية مبدين دهشتهم من عدم شمول هذا التخصص في الإعلانات الوظيفية.

في البداية قال فهد الشنيقي: أسأل الله الكريم العظيم أن يُعجِّل بتعيين خريجي التربية الخاصة لنسعد بهم بيننا وحتى يكملوا المشوار فالميدان بحاجتهم.

وقال خالد بن محمد باللغة الإنجليزية: لا نريد حلولاً مؤقتة نريد تعيينًا فوريًا لخريجي التربية الخاصة دون تشكيل لجان لدراسة الأوضاع.

وأضاف نايف الصقر: أن قرار تعيين خريجي التربية الخاصة حال صدوره  سيخدم الأشخاص ذوي الإعاقة بكوادر بشرية وطنية وللأسف إنها ( معطلة ) رغم تميزها بمراتب الشرف.

بدوره تساءل مشعل الشمري بقوله: لماذا يتم سداد أماكن معلمي التربية الخاصة بمعلمي تعليم عام ويهمش الخريج المتفوق والمخصص لهذا المجال؟

وعبر فيصل العويد وهو ولي أمر طالب من ذوي الإعاقة عن معاناته بقوله إنه يرسل ولديه لمدرستين مختلفتين متباعدتين بسبب عدم وجود متخصص في التدريس لابنه من ذوي الإعاقة في المدرسة التي يدرس بها شقيقه.