بالصور.. المرابطون يستقبلون الطلاب في مدارس الحد الجنوبي

الأحد ١٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٧ مساءً
بالصور.. المرابطون يستقبلون الطلاب في مدارس الحد الجنوبي
استقبلت مدارس الحد الجنوبي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان الأحد أكثر من 70 ألف طالب وطالبة يشرف على تعليمهم ما يقارب 8 آلاف معلم ومعلمة وسط بيئة تعليمية متكاملة بمشاركة المرابطين وأبطال الحد الحد الجنوبي.
يأتي ذلك بتوجيهات من المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي على الاستعداد المبكر لتهيئة المدارس لانطلاقة الدراسة بها وسط منظومة متكاملة لجميع مدارس تعليم جازان وخاصة مدارس الحد الجنوبي حيث وضعت الخطط واكتملت التجهيزات مبكرًا، الأمر الذي حقق انتظامًا غير مسبوق.
وجاء استقبال مدارس الحد الجنوبي للطلاب والطالبات وسط حزمة من الفعاليات والبرامج التي أعدت لاستقبالهم، حيث قام عدد من المدارس بتنفيذ برامج جاذبة للطلاب وذلك لبدء عام دراسي حافل بالتميز والعطاء.
ونفذت مدرسة الركوبة الابتدائية برنامجًا لاستقبال طلابها في أول أيام العام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩ بعد تمتعهم بإجازة الصيف وذلك بمشاركة عدد من رجال القوات المسلحة السعودية المرابطين بالحد الجنوبي بإحدى الكتائب العسكرية يتقدمهم المقدم محمد حوذان الشمراني والرائد سالم الكعبي من القوات الإماراتية، بالإضافة إلى عدد كبير من الضباط، والمبادرة في استقبالهم وتهنئتهم ببدء العام الدراسي الجديد.
 كما قام رجال القوات المسلحة بجولة على قاعات وفصول الدراسة بالمدرسة واطلعوا على سير وانتظام العملية التعليمية مقدمين لهم التشجيع والتحفيز لبدء عام دراسي جديد ومشاركين في توزيع المقررات الدراسية والهدايا على الطلاب والتقاط الصور التذكارية معهم.
كما حرص المرابطون على تشجيع طلاب المدرسة وحثهم على الجد والاجتهاد والحرص على تلقي العلم النافع حتى يشاركوا في نهضة وخدمة وطنهم.
من جهة أخرى ألقى المقدم الشمراني كلمة لأبنائه الطلاب حثهم فيها عى الاجتهاد، مبينًا أن الأمم لا تتقدم إلا بالعلم والمعرفة، مؤكدًا أن أبناءنا الطلاب هم عماد الوطن فهم اليوم تلاميذ وغدًا قادة يفخر بهم الوطن.
وقال: نحن في القوات المسلحة نسأل الله لهم التوفيق ونقول لهم وطنكم بخير وحدودكم آمنة فهي بيد رجال يعشقون الموت على أن يتهاونوا عن أمن وطنهم ولن يستطيع الأعداء مهما خططوا أن ينالوا من وطننا وستبقى هذه البلاد بحول الله وقوته آمنة مطمئنة.
وعن مشاركتهم أبناءهم الطلاب بمدارس الحد الجنوبي بداية العام الدراسي قال: أحببنا أن نشارك أبناءنا انطلاقتهم التعليمية لنقول لهم نحن معكم في حماية هذه الأرض ونحن معكم في مدارسكم.
بدوره شكر قائد المدرسة  هادي مدخلي قائد الكتيبة وكافة الضباط على هذه اللفتة الكريمة منهم ومشاركتهم لأبنائهم انطلاقة العام الدراسي الجديد قائلاً: هذا ليس بمستغرب على أبطال المملكة العربية السعودية وأشقائنا في دولة الامارات العربية المتحدة، بعد ذلك سلم قائد المدرسة هدية تذكارية لأفراد الكتيبة الأولى مودعًا إياهم بكل حفاوة وتقدير.