مدافع اليابان: لن نتأثر بواقعة الاتحاد السعودي

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
مدافع اليابان: لن نتأثر بواقعة الاتحاد السعودي

أكد تومواكي ماكينو، مدافع المنتخب الياباني الأول لكرة القدم، أن ما حدث من جانب اتحاد الكرة السعودي لن يؤثر على تركيزهم، قبل مواجهة الأخضر بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وقال ماكينو: «لا أعتقد أنه سبق لي أبداً أن اشتركت مع زملائي في الذهاب بسيارة أجرة إلى المران ولم يحدث ذلك حتى أيام فرق الشباب، هناك الكثير من اللاعبين أصحاب الخبرة في تشكيلتنا ويجب الاستمتاع بهذا الموقف، لا يمكن أن ندع الموقف يؤثر علينا».

وبدأ مران منتخب اليابان أمس، متأخراً 20 دقيقة، بسبب عدم وصول حافلة نقل الساموراي لملعب التدريبات بسبب الازدحام في مكة المكرمة وجدة بسبب موسم الحج بالبلاد، مما دفع لاعبي اليابان إلى الاستعانة بسيارات أجرة من أجل الوصول إلى مقر المران.

ويتولى الاتحاد السعودي، مستضيف المباراة، مسؤولية توفير وسيلة مواصلات للفريق الزائر، ولكن الازدحام في مكة المكرمة وجدة، حال دون وصول الحافلة في موعدها.

يذكر أن المنتخب السعودي سيواجه نظيره الياباني غداً الثلاثاء، في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، ويحتاج إلى الفوز للوصول إلى النهائيات، شرط خسارة أستراليا أو تعادلها مع تايلاند، كذلك في حال فوز أستراليا بأقل من 4 أهداف إذا فاز الأخضر بهدف واحد فقط على اليابان.