نصيحة من الغذاء والدواء: لا تحفظ اللحوم في الأكياس السوداء

الجمعة ١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:١١ مساءً
نصيحة من الغذاء والدواء: لا تحفظ اللحوم في الأكياس السوداء

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الجمعة، من تخزين اللحوم في الأكياس السوداء.

ووجهت الهيئة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، نصيحةً للمسلمين الذين سيضحون خلال عيد الأضحى المبارك “لا تحفظ اللحوم في الأكياس السوداء المخصصة للنفايات؛ لأنها غير مناسبة لحفظ الأغذية”.

وبدأ المسلمون في أنحاء العالم بتنفيذ الشعيرة التي تقربهم إلى الله تعالى، وذلك بعد أن بدأ وقت ذبح الأضحية‎، عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، ليشعر الفقير بالرضا والسعادة بعد أن شاركه الغني في أضحية العيد لينال الثواب، ويصبح هناك تقارب بين العباد.

ووقت ذبح الأضحية محدد، فهو أربعة أيام تبدأ يوم عيد الأضحى المبارك عقب صلاة العيد وليس قبلها، وثاني أيام العيد وثالث أيام العيد، وهي أيام التشريق.

والبعض يقع في خطأ وهو عدم معرفة وقت ذبح الأضحية، لينفذ الشعيرة قبل الصلاة، وهؤلاء لا أضحية لهم.

وينتظر مليارات المسلمين حول العالم وقت ذبح الأضحية‎ للتقرب إلى الله وإحياء شعيرة من شعائره، وهي من السنن الواجبة في الإسلام، حيث أنها سُنة عن سيدنا إبراهيم الذي ضرب لنا مثلاً رائعاً للإيمان الصادق هو وابنه إسماعيل، عندما أخبر سيدنا إبراهيم ابنه وقال له إني أرى في المنام أني أذبحك، فانظر ماذا ترى فما كان من الابن البار سوى أن يُعين والده على هذا الاختبار الصعب الذي يعجز عنه البشرُ، ولكن الإيمان وبتوفيق من الله نجح سيدنا إبراهيم هو وولده إسماعيل في هذا الاختبار وقد منّ الله عليهم، وفدى سيدنا إسماعيل بكبش عظيم من الجنة ذبحة إبراهيم بدل سيدنا إسماعيل.