هذا الطعام يتربع على عرش المقويات الجنسية

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:١٢ مساءً
هذا الطعام يتربع على عرش المقويات الجنسية

تلعب التغذية السليمة دورًا محوريًا في زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال خاصة إذا لم تكن هناك أسباب مرضية وراء القصور الجنسي.

وهناك أطعمة تتميز دون غيرها بالقيمة الغذائية المرتفعة التي تحسن من الأداء الجنسي لدى  الرجال تأتي في مقدمتها الأطعمة البحرية.

ومن بين الأطعمة البحرية يأتي المحار أو ما يُعرف بالجندوفلي على رأس قائمة المقويات الجنسية الطبيعية.

دراسات حديثة أكدت أن الجندوفلي من المأكولات البحرية التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين B12 والزنك وهما يحفزان الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون «هرمون الذكورة».

يحتوي المحار على عدد من الفوائد التي لا يعرفها الكثيرون، حيث يساهم وفقًا للفيتامينات التي يحتويها على تحسين الصحة العامة للجسم، حيث يعتبر من مخازن الدهون الصحية الغنية بالدهون غير المشبعة، التي تم العثور عليها لمنع أمراض القلب مثل مرض الشريان التاجي.

كما يحتوي المحار أو الجندوفلي على فيتامين D وحمض الأسبارتيك، وهو حمض أميني يعزز مستويات هرمون تستوستيرون المنخفضة كما يحسن نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يعانون ضعف الخصوبة والقدرة على الإنجاب.

المحار لا يؤثر على القدرة الجنسية فحسب، بينما يؤثر على القدرة البدنية للرجال أيضاً من خلال دعم الكتلة العضلية، حيث يساعد الزنك الموجود داخل المحار على بناء العضلات مستفيداً من البروتين الذي يتناوله الرجل.

ونصحت الدراسات بتناول المحار بأي طريقة، فيمكن تناوله مطبوخاً أو نيئًا، كما يمكن تناوله على شكل شوربة فاتحة للشهية.