هنا.. خطة تركي آل الشيخ لتطوير مستقبل الكرة السعودية

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٤ صباحاً
هنا.. خطة تركي آل الشيخ لتطوير مستقبل الكرة السعودية

تملك الهيئة العامة للرياضة، خطةً واضحة برئاسة تركي آل الشيخ، لنقل كرة القدم السعودية إلى آفاق جديدة، تزامنًا مع تأهل الأخضر لمونديال روسيا 2018 بعد الفوز التاريخي على اليابان.

وتجلت معالم هذه الخطة مع وصول تركي آل الشيخ إلى منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ليجعل الهيئة شريكًا أساسيًا مع اتحاد كرة القدم، الجهة المخول لها إدارة الكرة بالمملكة.

ويلاحظ المتابع أن هناك تناغمًا وتنسيقًا مشتركًا بين الهيئة والاتحاد من أجل تنفيذ هذه الخطة، بشكل ينعكس إيجابيًّا على الكرة في المملكة.

ومنذ أيام قليلة أصدر تركي آل الشيخ قرارًا بتشكيل لجنة رباعية، تضم أحمد عيد رئيس اتحاد كرة القدم السابق وطارق كيال ونواف التمياط ود.مدني رحيمي، تكون مهمتها العمل على تطوير كرة القدم، وجلب ما تراه من الخبراء والكفاءات ليساهم في نجاح مهمة هذه اللجنة.

وأخيراً أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، قرارًا جديدًا بتشكيل لجنة خماسية تضم العديد من النجوم الكبار في تاريخ كرة القدم في البلاد، وهم محيسن الجمعان وفؤاد أنور وحمزة إدريس ومحمد شليه ونواف التمياط، لاكتشاف المواهب في كرة القدم السعودية.

ولم يقتصر الأمر على تشكيل لجان تبني مستقبلاً جديداً لكرة القدم السعودية، فقد سبق ذلك إعلان تركي آل الشيخ مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب هلالي في حالة تجاوز بيرسبوليس الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وهو تحفيز للاعبي الفريق السعودي في المهمة الآسيوية.

وجاء إعلان الهيئة العامة للرياضة حضور تركي آل الشيخ رئيس مجلس الإدارة، مباراة أهلي جدة والنصر أمس الأحد بالدوري، وكذلك حضور الكلاسيكو السعودي بين الهلال والاتحاد يوم الخميس المقبل، كنوع من التحفيز للاعبين.

ومن الواضح أن خطة تركي آل الشيخ أن ينصب الهيئة العامة للرياضة كلاعب أساسي في صناعة مستقبل كرة القدم في المملكة، بما لديه من خطط وأفكار طموحة، مستعينًا في ذلك بحالة التناغم والانسجام بين الهيئة واتحاد كرة القدم.