38 رقمًا قياسيًا لمهرجان بريدة للتمور.. 7,382,140 عبوة كرتونية تصل في 36 يومًا

السبت ٩ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٣ صباحاً
38 رقمًا قياسيًا لمهرجان بريدة للتمور.. 7,382,140 عبوة كرتونية تصل في 36 يومًا

حقق مهرجان تمور بريدة 38 رقمًا قياسيًا متميزًا منذ انطلاقته، إذ أكد فريق الإحصاء بالمهرجان أن عدد السيارات الواردة للسوق، خلال 36 يومًا بلغت 45,555 سيارة محملة بـ7,382,140 عبوة كرتونية تزن نحو 22,146 طنًا، و 22,146,420 كيلو جرامًا لأكثر من 36 نوعًا من التمور.

كما تستمر كميات التمور بالتدفق لساحة المهرجان يوميًا، الذي يعد الأكبر على مستوى العالم ، مع ما يحويه من فعاليات وبرامج ثقافية وتوعوية واجتماعية وترفيهية تستهوي طبقات المجتمع المختلفة، ويحرص الآف المستثمرين والتجار والمزارعين ومستهلكي التمور على شراء حاجتهم من تمور بريدة، لتنوعها وجودتها واعتدال أسعارها واكتسابها الأفضلية في كل عام ، وسط منظومة من الخدمات المتميزة التي تواكب تطلعات شرائح المجتمع المتعددة.

وأوضح المشغل لمهرجان تمور بريدة 38 سعود بن محمد العويس ، أن مهرجان تمور بريدة 38 يمثل أحد أهم المهرجانات التي تعنى بالتمور على مستوى العالم، مشيراً إلى أنه يستقبل بين جنباته يوميًا كميات كبيرة من التمور ، ويحظى بمتابعة وشعبية متميزة من مختلف الفئات والمجتمعات.


وبيّن العويس أن المهرجان يسلط الضوء على التراث العريق وجمالياته ، والنخيل وأهميته للفرد والمجتمع، مؤكدًا أن التمور منتج مهم وثروة اقتصادية يفاخر بها الجميع ، مشيداً بالدعم الملموس من القيادة الرشيدة لهذا المنتج المهم وتهيئة مثل هذه المهرجانات الهادفة.

وقدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، لدعمه المهرجان في كافة مجالاته، كما قدم شكره لأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، وللجهات الحكومية والأهلية والخيرية والرعاة والداعمين والعاملين في المهرجان.