بالفيديو.. مدير جامعة أم القرى يتلفظ بلفظ عنصري ومطالبات بالاعتذار

بالفيديو.. مدير جامعة أم القرى يتلفظ بلفظ عنصري ومطالبات بالاعتذار

الساعة 10:20 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمد المالكي - الطائف

انتقد الإعلامي مفرح الشقيقي، مُقدّم برنامج يا هلا، الذي تعرضه قناة روتانا خليجية، مدير جامعة أمّ القرى الدكتور بكري عساس، بعد ظهوره في أحد خطاباته متحدثاً بلفظ عنصري غير مقبول اجتماعياً.

وطالب الشقيقي مديرَ جامعة أم القرى بالاعتذار، مؤكداً أنه لا يليق ذلك بمسؤول في مجال التربية والتعليم يشغل منصباً مهمّاً كمدير لجامعة عريقة في المملكة كجامعة أمّ القرى.

وأضاف الشقيقي أنّ المجتمع يحتاج الدكتور بكري كقدوة لنبذ العنصرية ومحاربتها، عملاً بالآية الكريمة: (إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم.. )، وأبدى الشقيقي حزنه الشديد لما تلفّظ به مدير الجامعة بكل بساطة وكأنّ هذا جزءٌ من ثقافته أو من شخصيته، كما وجّه الشقيقي سؤالاً لمدير جامعة أمّ القرى قائلاً: “لو وقف أحد طلّابك أو أبنائك في الجامعة كموقفك وتكلّم أمام الحاضرين بهذا اللفظ العنصري، فهل ستقبل!؟”.

يُشار إلى أنّ مدير جامعة أمّ القرى الدكتور بكري عساس ظهر في مقطع تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي متحدثاً فيه عن نفسه وعن بعض تجاربه الشخصية، ثم ذكر في هذا المقطع أنّه كان يحمل أربع وخمس شنط وكل شنطة منها تحتاج إلى ثلاثين (تكروني) لحملها…. وقد أثار هذا المقطع غضب كثير ممن شاهدوا هذا المقطع حيث وصفوه باللفظ العنصري الذي لا يليق أن يصدر من أي شخص عوضاً أن يصدر من مسؤول في منصب كبير كمدير لجامعة أمّ القرى.


هل قرأت هذا ؟
  • أسعار النفط تنخفض أكثر من 1 % وتتجه لثالث خسارة أسبوعية
  • بالفيديو.. أمطار وسيول في محافظة الحرجة
  • تعليق الدراسة في جامعة أم القرى
  • تجاوبًا مع ما نشرته “المواطن” .. بلدي جازان يوجه بربط القرى بالطرق الرئيسية


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :