تفاصيل مبادرة إقراض المشاريع الفندقية والسياحية
ضمن ندوة تعريفية في عسير

تفاصيل مبادرة إقراض المشاريع الفندقية والسياحية

الساعة 3:46 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير 

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، ورشةَ عمل للتعريف بمبادرة إقراض المشاريع الفندقية والسياحية، الاثنين 10 صفر، بالتعاون مع الغرفة التجارية بأبها.
وتهدف الورشة للتعريف بمبادرة إقراض المشاريع السياحية، ومسارات التمويل وشروطها، وإجراءات العمل الخاصة بها، ومقابلة المستثمرين لتقديم الدعم والتحفيز لهم؛ لتبني المشاريع السياحية في قطاع الإيواء؛ مبيناً أنها تُعَد المرحلة الثانية من مراحل التعريف بالمبادرة.
كما تأتي الورشة استكمالاً للجهود والتنسيق المستمر بين الهيئة ووزارة المالية؛ حيث يجري استقبال طلبات الإقراض من خلال فروع الهيئة في المناطق.
يذكر أن برنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية صدر بقرار من مجلس الوزراء بتاريخ 13/ 4/ 1436هـ، بالموافقة على البرنامج من خلال قيام وزارة المالية بإقراض المشاريع الفندقية والسياحية وفق ضوابط معينة، يُراعَى فيها اقتصار الإقراض على المشاريع التي تقام في المدن أو المحافظات الأقل نمواً والمتميزة، بمقومات جذب سياحي وتعداد سكانها يقل عن مليون نسمة، وكذلك الوجهات السياحية الجديدة، كما قامت الهيئة برفع البرنامج ضمن مبادراتها، وجرى اعتمادها ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني2020″.


هل قرأت هذا ؟
  • إقراض القطاع الخاص بالمملكة يقفز 3% خلال مارس
  • منشآت تبحث رفع نسبة إقراض القطاعات الصغيرة والمتوسطة
  • تفاصيل مبادرة إقراض المشاريع الفندقية والسياحية
  • الصندوق العقاري يدرس شراء مَحافظ إقراض من المصارف


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :