حاسبة حساب المواطن‎ طريقك إلى معرفة قيمة الدعم المستحق

حاسبة حساب المواطن‎ طريقك إلى معرفة قيمة الدعم المستحق

الساعة 5:39 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, حصاد اليوم
14910
13
طباعة
حساب المواطن
المواطن - الرياض

يترقب المواطنون بشغف إطلاق حاسبة حساب المواطن والتي تساعد في معرفة قيمة الدعم المستحق بعد إدخال بيانات الأسرة.

وتداول مغردون عددًا من الروابط لمواقع تزعم أنها تحتوي على حاسبة حساب المواطن إلا أن هذه الروابط غير مؤكدة من مصادر رسمية حتى الآن.

ومن خلال حاسبة حساب المواطن‎ سيكون على رب الأسرة إدخال بعض البيانات المتعلقة بإجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وغيرهم حيث ستتولى حاسبة حساب المواطن تقديم المبلغ التقريبي الذي ستحصل عليه الأسرة من الدعم.

والمعروف أن حساب المواطن هو برنامج أقرته الدولة لمساعدة الأسر ذوي الدخول المتوسطة والمنخفضة على مواجهة التقلبات في أسعار الطاقة.

ومن المقرر أن يتم صرف الدعم المقرر في حساب المواطن قبل رفع أسعار الطاقة الذي من المتوقع أن يتم قبل نهاية العام المالي الجاري.

وكان وزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان قد أكد في وقت سابق أن الحكومة تعمل على تصحيح أسعار الطاقة في وقت لاحق من هذا العام ولكن بعد تنفيذ برنامج التحويلات النقدية  – حساب المواطن – لإعادة توجيه الإعانات ومساعدة المواطنين على مواجهة الأعباء الناتجة عن زيادة أسعار الطاقة.

ومنذ فبراير الماضي يواصل حساب المواطن استقبال طلبات المواطنين للتسجيل حيث بلغ عدد المسجلين أكثر من 12 مليون مواطن.

ويعد الهدف الأساسي الذي أنشئ من أجله برنامج حساب الموطن هو تعويض الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط من الإصلاحات الاقتصادية خلال الفترة من 2017- 2020م، والتي ستشمل تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، على عدة مراحل، حرصًا من القيادة على دعم الموازنة العامة للمملكة، مع وصول الدعم لمستحقيه، وعدم تحميلهم أعباء الإصلاحات المتبعة.

وتشمل الإصلاحات الاقتصادية الآتي: (تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه- وتحصيل المقابل المالي على الوافدين- وتحصيل ضريبة القيمة المضافة- والإيرادات غير النفطية الأخرى المقرر رفعها)، وذلك تماشيًا مع أسعار دول الخليج وكذلك الأسعار العالمية لتعزيز إيرادات الدولة.

13 مشاراكات

  1. هداك الله يا ابنتي ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما صدق الله العظيم

  2. انا بنام ويطلبوا لي فيز عماله عشان اكون يعني

  3. بتصرف لك بس سددي اول حق ابوك الي صرفه عليك من يوم انولدتي الي الان وبشري بلخير وقتها بتكوني مستقله

    1. خير سلمات اصرف لهن من فلوس دوله شحذه هي ؟

  4. انا زوجة مواطن اقدار تسجير كتبعة مع حسااب زوجي و هال لي حقوق في الضمان

  5. اتوقع مبلغ ٤٠٠٠ ريال !!
    عاد اذا هي كذا بشتري لي ايفون
    وادلع نفسي هههههههه
    طفشت من شحذه لاخواني

  6. غانم الدوسري

    حادث لثلاث سيارات إحداها تقودها “فتاة” في احد الشوارع في جدة * هدا ليس مشكلة يا جماعة وليس موضوع للمناقشة والجدال فالمثل يقول ليس بعد الفشل الا النجاح – ومن الضروري ان تحصل حوادث سير في الشوارع العامة والطرقات السريعة من من هم يتقنون قيادة السيارات فما بالكم بمن هن حديثات عهد بقياد السيارة وايضا مثل آخر يقول * كل دقة بتعليمة – فالواحد عندما يتعلم ركوب الدراجة الهوائية يسقط كثير ويصاب بجروح وكدمات وفي النهاية تجده في حلبة سباق الدراجات الوطنية او العالمية * فلا تكبروا موضوع قيادة المرأة للسيارة وتجعلوا منه تعليقات ومسرحيات ومسلسلات درامية من لا شيء ؟

  7. الى متى يجي الشتاء بس.

  8. انتم من يوم قلتو سجلوا انا مقدر اسجل لان ابوي ماطلع لي رقم فقط عطاني جوال بدون شريحة ولما اسجل برقم امي يقول مسجل مسبقا طيب والي ابوها بدوي ورافض يطلع لها رقم الا لين تتزوج !!!والحل عمري ٢٨ ياليت اسون نفس طاقات وقياس وجداره عادي اسجل برقم امي لانها معي بنفس بيت تكفون وربي زهقت وانا اطردكم تويتر وغيره علشان تحسون بمعناتي

    1. عفوا انتي ماعندك رقم هويه في بطاقه العائله

      1. رقم جوال ؛ مااقدر اسجل واكمل تسجيل الا برقم جوال ؛ ابوي رافض يطلع لي خاص ويم قلت له ماصدق انا سجلت امي ثم جيت اسجل لنفسي يقول ر قم جوال مسجل مسبقا ؛ ولا اقدر احط رقم جوال من مخي لان رمز تاكيد راح يجيه ياليت يكون نفس نظام طاقات مسجله امي ونفسي بنفس رقم جوال والاميل ومعلومات مختلفه يارب فهمتوااا لاني طفشت وانا اعاني منهم

        1. إذا أنتي مستقلة يحق لك التسجيل بحساب جديد
          واللي فهمته من كلامك انك مو مستقلة
          مو لازم تسجلين لك حساب جديد
          سجلي بحساب أمك كتابعة معها

        2. ابي استقل مع نفسي مولازم اشارك اهلي فلوسي وحقي من دوله مابي اتبع ابوي ولا ابي اتبع امي حياه مليانه مصايب مب فاضيه استناها تجيني من امي وابوي ولا قرايب انفذ بجلدي قبل يفطرن عليه ..عموما هم حساب مواطن ماردوا دليل انهم مايفهمون
          واذا جوابهم مثلك عز الله كل بنت تسجل مع ابوها او امها ضاع حقها ونسفوه نسف ..
          كل البنات غير متزوجات مسجلين خاص فيهم لاتبع امه ولا ابوه جات عليه انا !! علشان اكون ضحيه فلوس حساب المواطن

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :