ضربة لأهم استثمارات قطر في العالم.. تسريح 2000 موظف
تعتبر متاجر سينزبيريز واحدة من أضخم 3 شركات عاملة في قطاع التجزئة ببريطانيا

ضربة لأهم استثمارات قطر في العالم.. تسريح 2000 موظف

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

تستعد سلسلة متاجر “سينزبيريز” البريطانية، وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة في البلاد، وواحدة من أهم وأبرز الاستثمارات القطرية في بريطانيا والعالم، لتسريح أكثر من 2000 موظف من العاملين لديها، وذلك ضمن عملية إعادة هيكلة واسعة.

وانخفض سهم “سينزبيريز” في بورصة لندن عند بداية تداولات، اليوم الأربعاء، بنسبة زادت عن 1%، حيث تم تداول السهم عند مستوى 243.70 جنيه عند الساعة التاسعة وخمس دقائق بتوقيت لندن، أي بعد نحو خمس دقائق من الافتتاح، فيما يبدو أن الهبوط جاء متأثرًا بالأنباء عن إعادة الهيكلة في الشركة، إضافة إلى ترقب نتائجها المالية عن الربع الثالث من العام 2017.

وتعتبر متاجر “سينزبيريز” واحدة من أضخم ثلاث شركات عاملة في قطاع التجزئة ببريطانيا، وتعتبر قطر أكبر مالك في “سينزبيريز” بحصة نسبتها 26% من هذه الشركة العملاقة، تليها عائلة “سينزبيريز” ذاتها التي تمتلك 15% فقط من الشركة، بينما تتوزع باقي الأسهم على مالكين مختلفين؛ بحسب “العربية”.

وتعاني سلسلة متاجر “سينزبيريز” من بعض المشاكل الداخلية التي ستضطرها أخيرًا إلى إعادة الهيكلة وخفض النفقات؛ ما سيؤدي إلى الاستغناء عن أكثر من ألفي شخص من العاملين في هذه السلسلة العملاقة من متاجر التجزئة.

ولفت تقرير لجريدة “مترو” المحلية في لندن إلى أن تسريحات الموظفين ستطال الموارد البشرية وبعض العمال في محلات السوبر ماركت التابعة للشركة، وكذلك عددًا من العاملين في أقسام المالية والمحاسبة.

وبحسب التقرير فإن عملية إعادة الهيكلة ستطال 1400 موظف في الشركة الأم مباشرة، إضافة إلى 600 آخرين سيتم تسريحهم من “بنك سينزبيريز” ومن متجر آخر يتبع للشركة ويختص ببيع الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية.

 

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :