على هامش الندوة الدولية لسلامة الحدود البحرية .. شاطئ جدة يشهد تمرين القبضة غدًا

على هامش الندوة الدولية لسلامة الحدود البحرية .. شاطئ جدة يشهد تمرين القبضة غدًا

الساعة 6:21 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ جدة:

تطلق المديرية العامة لحرس الحدود، الأربعاء 18 تشرين الأول/أكتوبر، (تمرين القبضة)، المصاحب للندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية (التحديات والحلول)، في ساحل البحر الأحمر بمحافظة جدة.

ويقام التمرين، بحضور مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد علي كومان، وممثل أمين عام المنظمة البحرية الدولية كيروجا ميتشي شيني، وخبراء ومتحدثين من دول خليجية وعربية وعالمية.

وأوضح الفريق عوّاد البلوي، في بيان له، أنَّ “إقامة مثل هذه التمارين النوعيّة يأتي لرفع جاهزية قوات حرس الحدود لحماية المرافق البرية والبحرية؛ وتجسّد حجم الدعم الذي يلقاه هذا الجهاز من القيادة الرشيدة”.

وأشار الفريق البلوي إلى أنَّ “التمرين يجسّد نظام المفهوم العملياتي البحري الجديد لحرس الحدود وعمليات استطلاع وتطهير الجزر، وكيفية التصدي لمحاولات التسلل وتنفيذ عمليات بحث وإنقاذ، والتعامل مع استهداف أحد المنافذ البرية من عناصر معادية، وكيفية التعامل مع استهداف أحد المرافق البحرية الحيوية بهجوم إرهابي في إحدى الجزر السعودية وتخليص رهائن وتنفيذ عمليات إطفاء حريق، بما يضمن عدم تعرض أيّ من حدود المملكة البرية والبحرية لأية مخاطر”.

وبيّن أنَّ “التمرين، الذي سيشارك في تنفيذه 45 ضابطًا و294 فردًا، ضمن تشكيلات من قوات حرس الحدود المتخصصة في مكافحة الإرهاب البحري وحماية الحدود البرية والبحرية، بمساندة طيران الأمن السعودي؛ يهدف في المقام الأول إلى تعزيز إجراءات حرس الحدود لمواجهة الإرهاب البري والبحري، والتصدي لمصادر التهديد المتوقعة، إضافة إلى التأكد من جاهزية كافة القوات المشاركة، كما يهدف التمرين إلى تدريب القادة والمشاركين على التخطيط للمهام واستخدام التكتيك العسكري للقوات وتنفيذ إجراءات القيادة والسيطرة”.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • تدشين الشعار والموقع الرسمي للملتقى البحري السعودي الدولي
  • وزير الطاقة يشجب الاعتداء على ناقلتين سعوديتين
  • تشكيلات وعرض عسكري في تخريج الدفعة 32 من طلبة كلية الملك فهد البحرية
  • عبدالله بن بندر يناقش تطوير الواجهة البحرية الشمالية في جدة


  • "> المزيد من الاخبار المتعلقة :