أربعاء استثنائي .. 8 لقاءات لولي العهد مع مستثمرين ومسؤولين اقتصاديين عالميين

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١:٥٣ صباحاً
أربعاء استثنائي .. 8 لقاءات لولي العهد مع مستثمرين ومسؤولين اقتصاديين عالميين

لقاءات مهمة أجراها، أمس الأربعاء، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع مستثمرين ومسؤولين اقتصاديين في أكبر دول العالم اقتصاديًا، وذلك على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، التي يتم تنظيمها في العاصمة الرياض.

والتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، رئيس صندوق الاستثمارات الروسي، كيريل ديمتروف.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التنسيق الثنائية بين البلدين في الشأن الاستثماري، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان الممثل الخاص لدولة رئيسة الوزراء البريطانية ولوزير الخارجية البريطاني لرؤية 2030، كين كوستا.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون السعودي البريطاني في المجالات الاقتصادية القائمة وفرص تطويرها، خاصة في الجوانب الاستثمارية، وفق رؤية السعودية 2030.

والتقى ولي العهد أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة داو السيد آندرو ليفرس، ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة أريان سبيس، إستيفان إزرايل، كل على حدة.


وجرى خلال اللقاءين بحث عدد من الموضوعات الاستثمارية وفق رؤية المملكة 2030.

والتقى أيضًا ولي العهد وزير الخزانة الأميركية، ستيفن مونوتشن، حيث جرى خلال اللقاء بحث أهم الموضوعات الاقتصادية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية في مجالي الاستثمار والتجارة، بالإضافة إلى استعراض عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واللقاء الخامس كان مع رئيس شركة فيرجن ريتشارد برانسو.

كما التقى بالرئيس التنفيذي لبنك الصين العالمي السيدة تونغ لي، وأيضًا الرئيس التنفيذي لشركة أرسيلور ميتال السيد أديتال ميتال كل على حدة.

وجرى خلال اللقاءات استعراض عددٍ من الموضوعات الاقتصادية، بما فيها الفرص الاستثمارية، وفق رؤية المملكة 2030، ومجالات الشراكة المستقبلية المتاحة في المملكة.