الاقتراحات تنهال على المستشار سعود القحطاني حول الأمن الإلكتروني

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣١ مساءً
الاقتراحات تنهال على المستشار سعود القحطاني حول الأمن الإلكتروني

كعادته في مشاركة المواطنين الرأي، دعا المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية بالديوان الملكي سعود القحطاني، المواطنين إلى تقديم مقترحاتهم بشأن اتحاد الأمن الإلكتروني والبرمجيات، التابع للجنة الأولمبية السعودية.

وسأل القحطاني، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مساء الأحد 29 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، المهتمين عن تطلّعاتهم في اتحاد الأمن الإلكتروني والبرمجيات ومقترحاتهم.

ولاقت التغريدة تفاعلًا واسع النطاق، ترصده لكم “المواطن“، إذ دعا أحمد الوايلي إلى “الاهتمام بالذكاء الاصطناعي ورفع المحتوى العربي الإلكتروني برعاية الاتحاد، عبر إقامة فعاليات أو دورات إلكترونية”.

وطالبت المستشارة الاجتماعية أماني العجلان بإيجاد مادة تعليمية، عن أمن المعلومات، وتطوير الذكاء الإلكتروني، وبرنامج تلفزيوني، ومسابقة سنوية لابتكارات الصغار والمراهقين في أمن المعلومات، فيما دعا منصور القحطاني إلى “فتح معهد مختص بالأمن الإلكتروني وتدريب من يرغب”.

بدوره، طالب باسم السلوم بعقد مسابقات “white hackin”، ودورات تدريبية لتوعية الطلاب والمدارس بأمن المعلومات، ومسابقات “coding night”، فضلًا عن تشجيع البرمجة في المدارس.

يذكر أنّه جاء استحداث اتحاد الأمن الإلكتروني والبرمجيات من أجل إيجاد تنافس نوعي وحديث مع المجتمع السعودي، ليتواكب مع روية 2030، ويتناسق مع اهتمام ولي العهد بالاستثمار بالتقنية، التي تحتاج إلى أمن إلكتروني متقدم.