القيادة المركزية الأمريكية تثمن وعد ولي العهد بتدمير التطرف

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٩ صباحاً
القيادة المركزية الأمريكية تثمن وعد ولي العهد بتدمير التطرف

أشادت القيادة المركزية الأمريكية بتصريح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي وعد من خلاله بتدمير التطرف،  في حواره عن مشروع نيوم على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار المقامة حالياً في الرياض.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية عبر صفحتها على تويتر:” #سندمر_التطرف ونعيش حياة طبيعية .. عنوان مرحلة .. سطرها الأمير محمد بن سلمان في حوار نيوم مع ولي العهد”.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد صرح قائلاً: إن مشروع الصحوة انتشر في المنطقة بعد العام 1979 لأسباب كثيرة، “فلم نكن بهذا الشكل في السابق، نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب”.

وأضاف: “70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم”.

وتابع: “اتخذنا خطوات واضحة في الفترة الماضية بهذا الشأن، وسوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل، ولا أعتقد أن هذا يشكل تحدٍ، فنحن نمثل القيم السمحة والمعتدلة والصحيحة، والحق معنا في كل ما نواجه”.