بحضور البناوي.. بلدي بارق يناقش ملفات خدمية هامة في جلسته الـ23

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٢١ صباحاً
بحضور البناوي.. بلدي بارق يناقش ملفات خدمية هامة في جلسته الـ23

شرّف محافظ بارق، مفرح البناوي، اجتماع المجلس البلدي في جلسته الاعتيادية الثالثة والعشرين المنعقدة، أمس الاثنين، في مقر المجلس بالبلدية، وكان في استقباله رئيس بلدية محافظة بارق عضو المجلس البلدي أحمد بن عوض البارقي، ورئيس المجلس البلدي محمد إبراهيم حمود البارقي وأعضاء المجلس.

وتجوّل البناوي في قسم الاتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية بالبلدية، واستمع إلى شرح مفصل من رئيس البلدية عن دور الأقسام والتطورات في الخدمة، فيما توجه بعد ذلك إلى مكتب رئيس البلدية، ومن ثم حضر اجتماع جلسة المجلس البلدي.

وبدأت الجلسة بكلمة لرئيس المجلس محمد البارقي رحب فيها بسعادة المحافظ وأطلعه على أعمال المجلس والمعاملات التي تم إنجازها والبالغة نحو ٧٠٠ معاملة، كما تطرق إلى الحديث عن سبل التواصل المتاحة للمواطنين والأهالي مع المجلس والمؤتمرات والندوات التي حضرها المجلس.

وقال البارقي: “إن المجلس البلدي يسعى جاهدًا وبمساندة رئيس البلدية إلى رفع فئة البلدية ليرقى ذلك بمستوى الخدمات البلدية المقدمة”، مشيرًا إلى أن ذلك تحت الدراسة في الوقت الحالي، وأضاف إلى أنه تم الرفع بعدد من الطلبات والاحتياجات والمشاريع، وزفّ البشرى بموافقة أمين منطقة عسير على زيارة المجلس البلدي والاطلاع على احتياجات الأهالي.

من جانبه أوضح رئيس البلدية، أحمد بن عوض البارقي، أن البلدية تعاني من ضعف الإمكانيات وكبر المساحة التي تقدم لها الخدمة، وجرى خلال الاجتماع مناقشة استحداث مكتب في مركز سيالة والسليم، والتطلع لاستحداث مكتب تطويري لمحافظة بارق، واستعرض المجلس مسمى “محافظة بارق” في بعض الوزارات حيث لا تزال حتى اليوم تحمل مسمى “مركز” مما أعاق إمكانية الخدمة بشكل عام.

وقدم المحافظ طلبًا بعمل مخطط هيكلي للمحافظة وترتيب معايير الخدمة وأولوياتها، وأكد على ضرورة إيجاد السبل لإيصال ما تعانيه البلدية لوزير الشؤون البلدية والقروية، كما قدم اقتراحًا بتحويل الكباري الصغيرة إلى عبارات لتسهيل أعمال ازدواجية الطريق.

وفي ختام الجلسة، كرم المجلس بعض الأعضاء السابقين على جهودهم، إضافة إلى درع مقدم للمحافظ والذي سجل كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة.

وعلى الصعيد ذاته، قدم المجلس البلدي شكره وتقديره للبناوي على حضوره وتشريفه للجلسة وعلى ما تقدم به من اقتراحات وطروحات.