تعرّف على موعد صرف راتب برج العقرب

الأحد ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
تعرّف على موعد صرف راتب برج العقرب

يترقب المواطنون على أحر من الجمر موعد صرف راتب شهر صفر، والذي يوافق برج العقرب حسب النظام الجديد لصرف الرواتب في المملكة.

وتساءل المواطنون عن موعد صرف الراتب خاصة بعد حالة الارتباك التي انتابت البعض من تحديد مواعيد صرف الرواتب التي تختلف عادة من شهر إلى آخر بسبب النظام الشمسي المعمول به حالياً.

ومن المتوقع أن يتم صرف راتب شهر صفر يوم الخميس المقبل 27 من شهر أكتوبر 2017، والذي يوافق برج العقرب، ويكون بالتاريخ الهجري يوم 7 من شهر صفر 1439هـ بمشيئة الله.

وتباينت الآراء حول نظام رواتب السعودية الجديد  بين مؤيد ومعارض، حيث يرى البعض أن المواطنين اعتادوا على استخدام التقويم الهجري، ويرى البعض الآخر أن نزول الرواتب بالأبراج يعني العمل لمدة 11 يوماً مجاناً، كما يطالب كثير من المواطنين بالعودة للنظام القديم لإزالة حالة الارتباك التي تحدث كل شهر في تحديد موعد صرف الراتب.

و يرى البعض الآخر آن موعد نزول الرواتب بنظام الأبراج أو السنة الشمسية، هي أدق تقويم بين جميع التقاويم، حيث يعتبر عبارة عن دورة الشمس، فهي أدق بكثير من التقويم الميلادي، وعدد أيام الأشهر في السنة الشمسية تقريباً نفس العدد لكل الأشهر.

وتم تطبيق نظام الرواتب بالأبراج والشهور الشمسية من قبل حكومة المملكة العربية السعودية منذ سنة تقريباً، وهو  من الناحية الاقتصادية يوفر ما يقرب من 14 مليار ريال سنوياً، حيث إن السنة البرجية تزيد عن السنة الهجرية بـ 11 يوماً، وتعتبر هذه الخطوة واحدة من ضمن بعض الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها المملكة والتي من شأنها تغطية عجز الموازنة، والنهوض بالمجتمع لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وكشفت الإحصاءات الرسمية، في وقت سابق أن مخصصات بند الرواتب من ميزانية العام الماضي بلغت 322 مليار ريال، في حين تسعى وزارة المالية عبر برنامج التحول الوطني لتحقيق 6 أهداف استراتيجية، من أبرزها رفع كفاءة الإنفاق على الرواتب والأجور بحيث تنخفض نسبة الرواتب والأجور من الميزانية من 45% إلى 40%، بحلول عام 2020.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي القحطاني

    نرغب إعادة رواتبنا بالتاريخ الهجري مع بداية السنة الميلادية 2018

  • خيرات

    نعم

  • زائر

    ليتهم يرجعون علاوة هذه السنة مع الراتب

  • غير معروف

    لنا سنه من تحولت رواتبنا العقارب راح علينا 12يوم

  • احمد

    نرغب اعاده النظام الصرف الراتب لأن الفشل ندم

  • احمدبن حسين بن علي حكمي

    متاء يتم الصرف

  • خالد الخالدي

    المفروض بالميلآدي وتكسب الدوله 15 او 14 يوم او يرجع بالهجري اما هذه الشهور الغريبه العجيبه لم ولن يعتد عليها الناس بل نعتبرها دخيله علينا وانا على يقين مافيه واحد بالألف يفهم بهذه الشهور وانا اولهم علمأ بأنني لست موظف .

  • هادي عسيري

    ملاحظة / هذا راتب شهر محرم وليس راتب شهر صفر مرتب شهر صفر يصرف بداية الشهر القادم