رئيس ماستر كارد: المملكة تتجه لرقمنة اقتصادها.. ولديها فرص هائلة

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٦ مساءً
رئيس ماستر كارد: المملكة تتجه لرقمنة اقتصادها.. ولديها فرص هائلة

أكد الرئيس التنفيذي لـ”ماستركارد” أجاي بانغا أن المملكة تقوم بتغييرات جذرية لتطوير اقتصادها وخلق اقتصاد يتماشى مع الجيل الجديد.
ورأى بانغا في مقابلة مع قناة “العربية”، على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار التي تعقد في الرياض، أن المملكة تقوم بتغييرات جذرية لتطوير اقتصادها. “لا أتكلم هنا عن إطلاق رؤية المملكة 2030 فقط. هناك أفكار لتنويع اقتصاد المملكة وخلق اقتصاد يتماشى مع الجيل الجديد. هذا هو مستقبل السعودية”.
ولفت إلى أن “من وجهة نظر شركة عالمية أرى أن هذا التغيير جذري هناك فرص للشركات العالمية مثل ماستركارد لجلب المهارات والمواهب ورؤوس الأموال إلى المملكة بشكل يتناسب مع المتطلبات اللازمة. عندما تعمل مع شركة عالمية يجب عليك التأكد من أن نموذج العمل التي تضعه مرنا ويتماشى مع البلد الذي تعمل فيه. لذا علينا أن نضع نموذج عمل يتماشى مع أهداف المملكة”.
وأوضح بانغا أن هناك فرصاً هائلة في السعودية، التي تتجه إلى رقمنة اقتصادها، والرقمنة تجلب الشفافية والتي تحسن بدورها من تدفق الإيرادات الحكومية كما تساعد الحكومة على توفير الفوائد لمواطنيها بشكل عادل وفعال حيث يستفيد من هذه الفوائد الطبقة التي تحتاجها أكثر.
وشدد بانغا على أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي محرك العمل في المملكة، كما أن التكنولوجيا والبيانات تستطيع مساعدة هذه المشاريع في الوصول إلى الأسواق.