رئيس هيئة الغذاء لـ “المواطن” : شائعات مواقع التواصل مقلقة .. والصناعات الوطنية خيار استراتيجي

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٢ مساءً
رئيس هيئة الغذاء لـ “المواطن” : شائعات مواقع التواصل مقلقة .. والصناعات الوطنية خيار استراتيجي

أكد الدكتور هشام الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء لـ “المواطن” أن الصناعة الوطنية للأدوية والاجهزة الطبية خيار استراتيجي وفق خطط الهيئة لرؤية 2030 .
وقال في رد على “المواطن” أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بالمؤتمر السنوي للهيئة المزمع عقده الشهر القادم ، حول تأخر الهيئة في توطين صناعة الأدوية والأجهزة الطبية والربط التقني مع الجهات الأخرى : نحن ندعم الصناعة ولكن هناك أيضا جهات أخرى مسؤولة عن متابعة الجانب الصناعي،حيث ننظر للصناعة الوطنية ونعتبرها خيارًا استراتيجيًا كما هو في رؤية المملكة 2030.
وحول ما يطرح من شائعات في وسائل التواصل الاجتماعي وهل أصبحت مصدر قلق للهيئة ، قال الجضعي: ما يطرح في مواقع التواصل أو غيرها هو مصدر قلق ليس فقط للهيئة العامة للغذاء والدواء، وإنما مصدر قلق للمجتمع كله.
وأضاف: دائمًا نقول إذا كانت المعلومة صحيحة يجب أن نتخذ إجراء سريعًا جدًا بمنع هذا الخطر من وصوله لأفراد المجمع، وإذا المعلومة غير صحيحة يجب أن نتخذ أيضا إجراء آخر لمنع هذه المعلومات والإشاعات التي تقلق الناس في المجتمع.
ودعا الجضعي الى زيارة الإعلاميين للهيئة والاطلاع على الأعمال التي تقام والتطورات التي وصلت لها مشيراً إلى أن الدولة استثمرت في الهيئة استثمارًا هائلاً كبيرًا جدًا.
وتابع بقوله: وصلنا للكفاءات والقدرات التي نفخر بها حيث إن بعض الجهات الرقابية العالمية ينظرون للهيئة نظرة التميز، وهذا يعطينا الضمان والاطمئنان بمشيئة الله على أن غذاءنا ودواءنا بأيد إن شاء الله أمينة ومتابعة لسلامتها على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن الهيئة تستعد لعقد موتمرها السنوي الأول تحت عنوان ” نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ” والذي يحمل مضامين علمية عديدة تعزز أنشطة الهيئة ومسؤولياتها الوطنية نحو حماية المجتمع من خلال الحفاظ على مأمونية الغذاء والدواء وسلامة الأجهزة والمنتجات الطبية وتوفير البيئة الغذائية السليمة خلال الفترة من 7-9 نوفمبر2017م .