تركي آل الشيخ يُعلنها: سأبذل كل جهدي لرفع الحظر عن الرياضة الكويتية

الثلاثاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٢١ مساءً
تركي آل الشيخ يُعلنها: سأبذل كل جهدي لرفع الحظر عن الرياضة الكويتية

وعد الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ببذل قصارى جهده مع الأشقاء في الكويت لرفع الحظر المفروض عن الرياضة الكويتية العريقة.

وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “سأبذل كل جهدي مع الأشقاء في الكويت الغالية من أجل رفع الحظر عن الرياضة الكويتية العريقة. كلنا مع الكويت، وأنا خادم لأبونا صباح”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد رفضت في يناير الماضي طلب الكويت رفع الحظر المفروض على الرياضة الكويتية مؤقتًا حتى القيام بإصلاحات تطالب بها اللجنة لإلغاء هذه العقوبات.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية في رسالة إلى الحكومة الكويتية بأنها ليست على استعداد لإعادة النظر في الوضع القائم قبل أن تتبع الكويت قواعد معينة متوافقة مع الميثاق الأولمبي.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا قررتا منذ أكثر من عام حرمان الرياضيين الكويتيين من المشاركة في أي مسابقة قارية ودولية حتى قيام الحكومة الكويتية بتنقيح قوانين تتلاءم ومبادئ القانون الرياضي، وهو الحظر الذي حرم الكويت من المشاركة رسميًّا في أولمبياد ريو 2016، حيث شارك عدد من رياضييها تحت الراية الأولمبية، فيما لم يشارك المنتخب الكويتي لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.