فيسبوك يستحوذ على برنامج المراهقين TBH بأقل من 100 مليون دولار

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٢١ مساءً
فيسبوك يستحوذ على برنامج المراهقين TBH بأقل من 100 مليون دولار

استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق TBH، الذي نجح خلال الأسابيع القليلة الماضية في جذب المُراهقين لتبادل الإطراءات والمُجاملات مع بقيّة الأصدقاء مع إخفاء الهوّية.

ووصل عدد تحميلات التطبيق إلى 5 ملايين تقريبًا، بينما وصل عدد مُستخدميه اليوميين إلى 2.5 مليون، وهذا على الرغم من توفيره في ولايات مُحدّدة داخل أميركا. كما تجاوز عدد المُشاركات فيه حاجز المليار حسبما ذكر القائمون على الموقع.

والتطبيق يعتمد على فكرة التصويت من أجل تقديم المُجاملات، فالمستخدم تظهر له أسئلة مع أربعة أسماء من أصدقائه للاختيار من بينها، ليقوم التطبيق فيما بعد بإرسال رسالة للشخص المُختار يُخبره فيها بأن أحدهم يعتبره أفضل شخص ناصح، أو أفضل شخص يُمكن السفر معه، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

وقال مؤسّس التطبيق “نيكيتا بير” Nikita Bier: إن هدفهم هو نشر الإيجابية بين المُراهقين، ولو تمكّنوا من تحسين الحالة المزاجية، أو الحالة النفسية، للمُراهقين، فإنهم يصلون بذلك للهدف المطلوب.

وذكر موقع TechCrunch أن قيمة الصفقة لا تتجاوز 100 مليون دولار أميركي على أن ينتقل مؤسسو التطبيق الأربعة للعمل في فيسبوك بشكل شبه مُنفصل، إلا أنهم لن يستقلّوا مثلما هو حال فريق عمل “واتساب” أو إنستجرام، حيث تعمل فرقها في أبنية مُنفصلة تمامًا.