مدينة سلطان الإنسانية تنال شهادة الاعتماد الصحي

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٤ مساءً
مدينة سلطان الإنسانية تنال شهادة الاعتماد الصحي

منح المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” مؤخراً مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية شهادة الاعتماد الصحي للمنشآت الصحية، بعد أن اجتازت المدينة بنجاح التقييم الشامل والخاص بتحديد مدى التزام المنشأة الصحية بمعايير الجودة والسلامة التي وضعها المركز السعودي. ويُعتبر حصول مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية  على شهادة الاعتماد من المركز السعودي قفزة نوعية في مسيرتها الطبية.

وفي تعليقه على الحدث قال د. سالم الوهابي، المدير العام  للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية: “إن منح “سباهي” شهادة الاعتماد للمنشآت الصحية يندرج ضمن التزامه المتنامي وحرصه التام على ضرورة تقيد كافة المنشآت الصحية بالمملكة بمعايير الجودة وسلامة المرضى، فالمركز لا يرضى بديلاً أقل من التميز في نوعية وجودة الخدمات الطبية المقدمة لعموم المرضى، مع أهمية الالتزام بمفاهيم الإبداع والابتكار طبياً ومهنياً، وأيضاً التسخير الذكي للتقنية الحديثة، فيما يخدم كافة المرضى ويوفر لهم أفضل مستويات الرعاية الصحية”.

جدير بالذكر أن المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” هو الجهة الرسمية المخول لها وضع وصياغة المعايير الخاصة بالجودة والسلامة، بمختلف المنشآت الصحية العاملة بالمملكة. وتعتبر هذه المعايير الأساس الذي يمكن من خلاله تحقيق المزيد من الرضا لدى كل من يقصد منشآت الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية، علاوةً على دورها في الارتقاء لمستويات أعلى بتحقيق ثقة المريض وولائه للمنشأة التي يتلقى العلاج فيها.