منصات تفاعلية صحية واجتماعية بمعرض الغذاء والدواء

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٢ مساءً
منصات تفاعلية صحية واجتماعية بمعرض الغذاء والدواء
يوفر المعرض الذي سيعقد على هامش مؤتمر الغذاء والدواء الشهر المقبل، فرصة  لعدد من الشركات والجهات الحكومية والجمعيات غير الربحية للتعريف بنشاطاتها.
وأكد مازن بن موسى آل إسماعيل، المدير التنفيذي للعلاقات العامة بالهيئة، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ، اكتمال ترتيبات المؤتمر المزمع عقده على مدى ثلاثة أيام في الفترة 18-20 صفر الجاري، في قاعة الملك فيصل  بفندق إنتركونتننتال ،  الرياض  ، برعاية وزير الصحة الدكتور  توفيق الربيعة.
وأوضح أنه تم حجز  ١٠٠٪ من منصات العرض المتاحة في المعرض المصاحب للمؤتمر  من شركات وطنية وعالمية في مجالات الغذاء والدواء والمعدات الطبية ، بنسية ٥٧٪ شركات وطنية و ٤٣٪ شركات عالمية.
ولفت إلى أن المعرض يضم منصات لعدد من الجهات الحكومية وهي (وزارة الصحة ، التجارة والاستثمار ،الزراعة،الشؤون البلدية والقروية ،الجمارك السعودية،هيئة المواصفات والمقاييس والجودة،الهيئة السعودية للاستثمار ، مكتب رؤية ٢٠٣٠ ،الهلال الأحمر السعودي).
وأشار آل اسماعيل إلى أن المعرض  يوفر فرصة المشاركة لعدد من الجمعيات غير الربحية التعريف بنشاطاتها، من خلال تقديم محاضرات توعوية عبر منصة تفاعلية مخصصة.
وأوضح أنه من الجمعيات  المشاركة ( برنامج بادر لحاضنات التقنية،الجمعية السعودية للغذاء والتغذية ،الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي، الجمعية الخيرية للطعام ، الجمعية الصيدلية السعودية، الجمعية السعودية للهندسة الطبية ،مركز سلامة المرضى).
كما لفت إلى أن المعرض يشتمل على عروض تفاعلية يقدمها للزوار ويضم متحدثين في مجالات الطب والطب الوقائي والصحة العامة والغذاء والدواء والأجهزة الطبية.
وأشار إلى أن هدف المنصة هو رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع السعودي وتمكين الفرد من اتخاذ قرارات صحية وتبني سلوكيات صحية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.