على هامش شراكتها العلمية في الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات

الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات تستضيف كبرى الجمعيات الدولية

الساعة 3:54 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الموطن - الرياض

أعلن الدكتور زهير السراج العضو المنتدب للأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات أن الأكاديمية ستستضيف كبرى الجمعيات الدولية المتخصصة في صناعة الاجتماعات خلال شهر فبراير القادم بمدينة الرياض.

جاء ذلك أثناء مشاركة الأكاديمية في المؤتمر السنوي الـ 56 للجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات إيكا ( ICCA ) والذي عقد في مدينة براغ بجمهورية التشيك خلال الفترة 12-15 نوفمبر الجاري، وهو مؤتمر سنوي متخصص شارك فيه أكثر من 1300 مسؤول يمثلون قادة صناع الاجتماعات في أكثر من 80 دولة.

وقد تناول المؤتمر عدة محاور منها أهمية صناعة الاجتماعات، ودور الحلول التكنولوجية، وصناعة اجتماعات متخصصة لرؤساء الجمعيات الدولية، وكذلك تسويق الواجهة السياحية.

كما عقد خلال المؤتمر اللقاء السنوي لمجموعة أعضاء الشرق الأوسط التي تضم العديد من الشركات والهيئات ومكاتب المعارض والمؤتمرات بالدول العربية
وتعتبر الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات (ICCA) أكبر منظمة متخصصة في مجال المؤتمرات والاجتماعات الدولية للجمعيات وتصنف في المركز الأول من حيث أهميتها في إتاحة مصادر البحث عن المعلومات والأبحاث وجميع النشاطات المنعقدة في المنطقة.

وقد شاركت الأكاديمية بغرض تحقيق أهدافها في خلق العديد من فرص التعاون وآلية نقل الخبرات والمعلومات التي تملكها تلك المؤسسات الدولية للاستفادة منها بالمملكة لتطوير صناعة الاجتماعات وتطوير مهارات الكوادر البشرية المهتمة والعاملة بقطاع صناعة الفعاليات والاجتماعات حيث تعتبر من أهم أهداف الأكاديمية وتعتبر الأكاديمية هى الشريك الأكاديمي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات والتي تتولى المساهمة في الجانب التدريبي الخاص بصناعة الفعاليات وغيرها.

وتركز الأكاديمية على استقطاب الخبرات الدولية بصناعة الاجتماعات وذلك من خلال العضويات الدولية حيث تعد الأكاديمية أول مؤسسة في المملكة والشرق الأوسط تحصل على العديد من العضويات لجمعيات ومنظمات دولية مختصة بصناعة الاجتماعات:

– الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات ICCA : International Congress and Convention Association
– رابطة صناع الاجتماعات المحترفين MPI : Meeting Professionals International
– رابطة التميز في سياحة الأعمال SITE : society of incentive travel excellence
– المنظمة الدولية للمعارض والفعاليات IAEE: International Association of Exhibitions and Events
المنظمة الدولية للفعاليات الخارجية ILEA: International Live Events Association
– الاتحاد العالمي لصناعة المعار ض ) شراكات بالجانب التدريبي( UFI- G The Global Association of the Exhibition Industry (Educational Partnership)
– الجمعية الدولية لإدارة مراكز المؤتمرات )شراكات بالجانب التدريبي( PCMA- Professional Convention Management Association (Educational Partnership)

كما أن الأكاديمية منذ انطلاقتها سعت إلى أهمية الوجود في أهم الاتحادات والهيئات الدولية وتمثيل العديد من المنظمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وثمن الدكتور زهير السراج صدور قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 25-2-1439ه بتعديل البند (رابعاً) من قرار المجلس رقم (246) وتاريخ 17 / 7 / 1434هـ، وذلك بإضافة فقرة جديدة إلى مهام اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات تمكن اللجنة الإشرافية من الموافقة على انضمام البرنامج إلى عضوية المنظمات والجمعيات الدولية المختصة بالمعارض والمؤتمرات.

وأوضح أنه من المنتظر أن يقوم البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في ضوء ذلك القرار ببناء علاقات مهنية واسعة في قطاع صناعة الاجتماعات مع الجهات المتقدمة وذات السمعة العالمية.

ولفت إلى أنه من شأن تلك العلاقات أن ترسخ لتطوير الجانب التنظيمي وتعزيز دور المملكة كمحطة جاذبة ووجهة سياحة أعمال عالمية المستوى بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وأضاف د.السراج أن ثمار ذلك الحراك والتطور ستسهم في توليد عشرات آلاف الوظائف خلال السنوات القادمة، مشددًا على أن الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات وفي ظل شراكتها الاستراتيجية مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات قد استعدت للمرحلة القادمة بالبرامج والورش التأهيلية والتطويرية لخلق كوادر وطنية مؤهلة مهنياً وفق المعايير الدولية.
ودعا د.السراج جميع المهتمين بصناعة الاجتماعات وشركات الخدمات المساندة لفعاليات الأعمال والوجهات السياحية سرعة التسجيل في الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات 2018 م والتسجيل في ورش العمل والجلسات التعليمية المصاحبة.

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • جامعة سطام تبدأ استقبال طلبات شغل الوظائف الأكاديمية عبر هذا الرابط
  • شروط ورابط التقديم على الوظائف الأكاديمية في جامعة طيبة
  • جامعة الجوف تعلن عن عدد من الوظائف الأكاديمية
  • بالتفاصيل.. بدء التقديم للوظائف الأكاديمية بجامعة الحدود الشمالية

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :