بالصور.. بدء العد التنازلي لانطلاق ماراثون الشرقية الخيري

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٣٧ مساءً
بالصور.. بدء العد التنازلي لانطلاق ماراثون الشرقية الخيري
بدأت الاستعدادات النهائية لسباق الجري الخيري السنوي الثاني والعشرين، والذي سينطلق يوم السبت القادم برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تحت شعار التوعية بمرض التصلب العصبي المتعدد.
وقد بدأ العمل بخيمة التسجيل المقامة بمدخل الواجهة البحرية بكورنيش الخبر يوميًا من الساعة 5:00 إلى الساعة 9:00 مساء وحتى يوم الجمعة 24 نوفمبر بفريق عمل ضخم من الشباب والشابات المتطوعين، الذين تم تدريبهم على كيفية التسجيل ومتطلباته وتسليم كل متسابق أغراض السباق حسب فئته العمرية مع شريحة إلكترونية ذكية تعمل على أحدث أجهزة الاستشعار لقراءة تلك الشرائح التي يتم العمل بها بالسباقات العالمية، إضافة لوجود فريق احترافي باللجنة الفنية ضمانا لدقة وشفافية النتائج، كما تم تزويد فريق العمل بكافة المعلومات للرد على أية استفسارات تخص السباق.
وأشار عبدالعزيز التركي رئيس اللجنة العليا للسباق إلى أنه قد بدأ الاستنفار بجميع اللجان العاملة بالسباق لإنجاح السباق واخراجه بالصورة اللائقة، ككل عام، والذي أصبح علامة مميزة للمنطقة الشرقية؛ حيث رعى السباق طوال 22 عامًا متتالية العديدَ من الأهداف الخيرية والتلامس مع بعض السلبيات المنتشرة للعمل على تلافيها والبعد عنها.
من ناحية أخرى أكد رئيس اللجنة العليا للسباق أنه سيتم عمل سباق خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، والذين تحرص اللجنة على مشاركتهم سنويا بالمجان مع تكفل لجنة السباق بجميع المتطلبات تسهيلاً لمشاركتهم. وتسهيلا على المتسابقين في يوم السباق قامت اللجنة بإعداد مواقف خاصة لسيارات المتسابقين بمدخل بداية السباق بالقرب من إسكان الخبر، كما تم تجهيز مجموعة من الباصات المترددة لنقل المتسابقين من نقطة نهاية السباق الى سياراتهم في نقطة بداية السباق بعد انتهاء الحفل الختامي.
وأضاف أنه بنهاية يوم السباق وبأجواء احتفالية سيتم عمل حفل لتكريم الفائزين، ويراعى في ذلك جميع الفئات العمرية لسباق الـ 5 كلم، وجميع أنواع الإعاقات بالنسبة لسباق الاحتياجات الخاصة؛ حيث تقدم اللجنة لجميع الفائزين دروع تكريم ومبالغ مالية قيمة، ولإضافة طابع من البهجة على الحضور والمشاركين يتم عمل سحب عشوائي على أرقام المشاركين من متسابقي الاحتياجات الخاصة أو السباق العام لمن قاموا بشراء استمارات السباق؛ سواء أشارك أم لم يشارك بالسباق، وفي مقدمة تلك الجوائز سيارة.