تسلسل زمني لقضية الطفل المُعنف.. بدأ بفيديو وانتهى بين يدي فيصل بن خالد

الخميس ٢ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٥٠ مساءً
تسلسل زمني لقضية الطفل المُعنف.. بدأ بفيديو وانتهى بين يدي فيصل بن خالد

تفاصيل مثيرة وتحمل كمًا من الغرابة.. بدأ بمقطع فيديو تداوله نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لطفل يعنفه والده ويهينه بقسوة، وانتهت بوجود الطفل بين يدي أمير عسير فيصل بن خالد.

وبعد انتشار المقطع الذي أثار الآلاف على تويتر، تدخلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتؤكد أنها تتابع القضية وستتوصل إلى الحالة في أسرع وقت.

الوالدة تكشف:

وخلال الساعات المثيرة للقضية، ظهرت والدة الطفل لتكشف لـ “المواطن” أن ابنها يتعرض للتعنيف باستمرار من والده وعمه وجدته وأنها محرومة من زيارته.

العمل تتوصل للطفل:

وبعدها أعلن خالد أبا الخيل المتحدث باسم وزارة العمل أنه تم التوصل إلى طفل خميس مشيط المعنف وإحالة الملف إلى الجهات المختصة للتحقيق.

تدخل سريع:

وتدخل أمير عسير بسرعة ليوجه الجهات المعنية بتقصي حالة الطفل المعنف والرفع إليه بنتائج التحقيق.
كما أمر باستدعاء والد الطفل للتحقيق معه، استعدادًا لاتخاذ الإجراء المناسب بما يضمن حياة كريمة للطفل والأخذ على يد المعنف وردعه عن هذه التجاوزات المخالفة.

وصوله إلى بر الأمان:

وأخيرًا وصل الطفل المعنف إلى بر الأمان ليكون في معية أمير عسير، ويتم التحقيق مع والده لبيان تفاصيل الواقعة.

تحقيقات مع الأب:
وأكد المتحدث باسم العمل أن الوزارة سترفع حالة الطفل إلى النيابة العامة، تمهيدًا لرفع دعوى قضائية ضد المعنِّفين أمام المحكمة المختصة.

وأوضح خالد أبا الخيل، أنه تم نقله إلى المستشفى للاطمئنان على صحته وعدم تعرضه لأي اعتداء من أي نوع، ومن ثم إيداعه دار الرعاية الاجتماعية لتهيئته نفسيًا.