صحيفة أميركية ترصد تحركات إيرانية في العراق عبر ” المخترق”

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٦ مساءً
صحيفة أميركية ترصد تحركات إيرانية في العراق عبر ” المخترق”

كشفت صحيفة “ذا هيل” الأميركية، عن تحركات جديدة لإيران في العراق، والتي تهدف من ورائها لجذب الأنظار عن المشهد الرئيسي لتحركاتها غير السلمية في اليمن، والتي تدعم عناصر الحوثيين بمشهدها السياسي كذراع رئيسي لنظام الملالي في إثارة القلق والعبث في أمن واستقرار المنطقة بشكل رئيسي.
وقالت الصحيفة الأميركية: إن إحدى الفرق التابعة للحرس الثوري الإيراني في العراق، والمعروفة باسم “المخترق”، قد نشطت خلال الأيام القليلة الماضية في استهداف العناصر التابعة للقوات الأميركية في العراق، وتحديدًا في مدينة نينوى، وهو الأمر الذي قد يحمل أبعاد سياسية واضحة في الوقت الحالي.
وتشير الصحيفة إلى أهداف إيران لتطوير نشاطاتها الإرهابية في العراق، حيث تأمل طهران في أن يمثل ذلك وسيلة لتخفيف الضغوط الواقعة عليها في أعقاب إمداد عناصر الحوثيين الإرهابية بصواريخ باليستية لاستهداف الرياض، وهو الأمر الذي كان بمثابة عمل عدائي مباشر ضد السعودية.
وأوضحت الصحيفة أن هناك العديد من القتلى والإصابات الخطيرة في صفوف القوات الأميركية الموجودة بالوقت الحالي في العراق، للحد الذي أثار قلق واضح تجاه القوات المعنية بمشاركة نظيراتها العراقية في مكافحة داعش والميلشيات الإرهابية في نينوى، وهو ما تعكف الولايات المتحدة وقيادتها المركزية في الشرق الأوسط على مجابهته في الساعات الأخيرة.
وربطت الصحيفة بين فرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمزيد من العقوبات الاقتصادية ضد إيران، ومدى تأثير ذلك على فعالية الحرس الثوري الإيراني، والذي بدا متأثرًا بشكل واضح بتلك القرارات، سواء على مستوى التسليح أو استمرار نشاطاته الإرهابية على العديد من مسارح المواجهة في الشر ق الأوسط.
وأضافت الصحيفة: “مثل هذا العمل ضروري بشدة نظراً لأن إيران مسؤولة عن مقتل أكثر من ألف جندي أميركي على مر السنين. وفي أغسطس، تفاخر العميد إسماعيل القعاني، نائب قائد قوة القدس الإيرانية، بشأن عدد الأميركيين الذين قتلهم الحرس الثوري الإيراني”.

إقرأ المزيد