اتفاقية للتدريب والتبادل بمجال R&D بين مسك الخيرية وسيمنز

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٥ مساءً
اتفاقية للتدريب والتبادل بمجال R&D بين مسك الخيرية وسيمنز

وقعت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” خلال منتدى مسك العالمي اليوم مذكرة تفاهم جديدة مع شركة سيمنز المحدودة، لتوسّع بذلك آفاق التعاون لتطوير وتمكين الشباب في المملكة العربية السعودية.

وتشمل الاتفاقية الجديدة التعاون من خلال ثلاث مبادرات جديدة، الأولى هي برنامج زمالة في مجال البحث والتطوير يتم بموجبه ابتعاث طلاب سعوديين إلى أبرز مراكز البحث والتطوير لدى سيمنز في الخارج، والثانية تطوير مناهج تدريبية لدى أكاديمية مسك، المتخصّصة بتطوير المهارات المهنية، والثالثة توسيع نطاق برنامج التدريب الحالي بين مؤسسة مسك وسيمنز ليضمّ عمليات الشركة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومضاعفة عدد الطلاب السعوديين المشاركين خمس مرّات.

وتعزز مذكرة التفاهم الجديدة مفاعيل الاتفاقية التي تم توقيعها خلال منتدى مسك العالمي في دورته الأولى والتي أدت إلى إنشاء برنامج تدريبي للطلاب السعوديين المتخرجين لدى عمليات سيمنز في ألمانيا. وفي شهر سبتمبر الماضي، عادت الدفعة الأولى من طلاب الهندسة برنامج التدريب لدى سيمنز الذي تم تنظيمه بموجب مذكرة التفاهم الأولى بين مؤسسة مسك والشركة. وقد أنهى الطلاب مشاريع عدّة خلال 10 أسابيع أمضوها في فرعي إدارة الطاقة وقابلية التنقّل التابعين لسيمنز في ألمانيا.

والجدير بالذكر أنّ التعاون بين مؤسسة مسك وشركة سيمنز يندرج في إطار التزام مؤسسة مسك بتمكين الشباب السعودي وتأهيله للالتحاق بكبرى الشركات العالمية.