بالتفاصيل.. كل ما تُريد معرفته عن كأس العالم للأندية 2017

الأحد ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٣ مساءً
بالتفاصيل.. كل ما تُريد معرفته عن كأس العالم للأندية 2017

أصبح فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني سادس المشاركين رسميًّا في بطولة كأس العالم للأندية 2017، بعد فوزه بهدف نظيف على الهلال، أمس السبت، وتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2017 في السادس من شهر ديسمبر المقبل، بمواجهة فريقي الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ملعب “هزاع بن زايد”.

ومن المقرر أن تُقام فعاليات بطولة كأس العالم للأندية 2017 خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل، في أبو ظبي والعين.

ويُشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2017 كل من، ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، والوداد البيضاوي المغربي بطل إفريقيا، وأوراوا ريد دايامونز بطل آسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل أميركا الشمالية.

وتشهد البطولة مشاركة الجزيرة الإماراتي، باعتباره ممثل البلد المستضيف لفعاليات كأس العالم للأندية 2017 وفريق أوكلاند سيتي، بطل نيوزلاندا.

ويتبقى مقعد واحد فقط لممثل أميركا الجنوبية “بطل كوبا ليبرتادوريس” في بطولة كأس العالم للأندية 2017، وسيتم حسمه في الـ29 من شهر نوفمبر الجاري، حيث يستضيف فريق لانوس الأرجنتيني نظيره جريميو البرازيلي، ويسعى الأول لتعويض خسارته بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

وجاءت نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2017 كالتالي: الجزيرة يواجه أوكلاند سيتي في افتتاح البطولة، وفي الدور ربع النهائي، الذي سيُقام في التاسع من ديسمبر، يلعب الوداد مع باتشوكا، وأوراوا مع المتأهل من المباراة الافتتاحية.

وفي الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2017 يلتقي الفائز من مباراة الوداد وباتشوكا مع بطل كوبا ليبرتادوريس، في الـ12 من ديسمبر، وفي اليوم التالي يلعب الفائز من مباراة أوراوا والمتأهل من المباراة الافتتاحية مع ريال مدريد.

وستُقام مباراتا نهائي كأس العالم للأندية 2017 وتحديد المركزين الثالث والرابع، يوم 16 من شهر ديسمبر المقبل.