بالصور.. محاضرات وتكريم ومسابقات في فعاليات يوم الجودة العالمي بصحة مكة

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٩ مساءً
بالصور.. محاضرات وتكريم ومسابقات في فعاليات يوم الجودة العالمي بصحة مكة

استضافت إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمكة المكرمة بمستشفى الولادة والأطفال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، فعاليات يوم الجودة العالمي، تحت شعار “القيادة كل يوم”، وذلك برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.

وشملت الفعاليات، محاضرات وورش عمل وتكريم ومسابقات بالإضافة إلى معرض مصاحب، فيما استمرت الفعاليات لمدة يومين بالقاعة الرئيسية في الفترة الصباحية.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمكة المكرمة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، في كلمته: “كنا ننتظر تفعيل دور الجودة في جميع المنشآت الطبية ولم ننتظر كثيرًا.. ها هي وزارة الصحة تؤكد وتحرص على تفعيل هذا اليوم في جميع المنشآت الصحية. ووقفتي أمامكم اليوم ليست من أجل سرد تاريخ الجودة بل لتقديم كلمة شكر وتقدير واعتزاز لكل ما رأيت من جهود في المنشآت الطبية، فلدينا الآن عدد كبير من المراكز الصحية الحاصلة على الجودة ومنشآت طبية قدمت للمرة الثالثة للحصول على سباهي الذي يعد معيارًا كبيرًا جدًّا من معايير الجودة”.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بالشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور محمد فلمبان، أنه “حقيقةً أنا من أسعد الناس في هذا اليوم، وهو يوم الجودة؛ لأني أتذكر تمامًا متى بدأنا وأين بدأنا، فقد كانت بدايتنا في نهاية عام 1420هـ، وكانت ولادة أول إدارة جودة في المملكة العربية السعودية في العاصمة المقدسة في مستشفى الولادة والأطفال في جرول، إن من أسعد اللحظات رؤية أين كنا وكيف أصبحنا، فالأعداد الكبيرة المشاركة في الجودة وكل هذه النجاحات لم تكن إلا بدعم حثيث من القيادات العليا”.