بالصور.. محاضرة توعوية بالقواعد المرورية لنزلاء الملاحظة الاجتماعية بالجوف

الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٥ صباحاً
بالصور.. محاضرة توعوية بالقواعد المرورية لنزلاء الملاحظة الاجتماعية بالجوف

أقامت إدارة مرور منطقة الجوف محاضرة توعوية شاملة عن السلامة المرورية لنزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بالجوف، نفذها مدير العلاقات العامة بالمرور، رئيس الرقباء نايف بن مجزع الفهيقي.

جاء ذلك بحضور مساعد مدير إدارة الدار بندر العتيبي ومدير الفترة المسائية زياد الطالب والمراقب الاجتماعي صياح الشمري.

تحدث الفهيقي في بداية المحاضرة عن أسباب الحوادث المرورية والتي تأتي في مقدمتها السرعة الزائدة والانشغال باستخدام الهاتف الجوال، وبين فيها دور رجل المرور وتعامله مع هذه المخالفات وتطبيق الأنظمة والعقوبات في هذه الحالات.

كما أوضح للطلاب الإجراءات النظامية لهيئة الجزاءات لعدد من المخالفات ومنها التفحيط والتهور بالقيادة والسرعة الجنونية وقطع الإشارة، بالإضافة إلى عدم وجود لوحات للمركبات.

واستعرض الفهيقي إحصائيات للحوادث المرورية والمخالفات، موضحًا سعي المرور لتقليصها بفضل إدراك ووعي المجتمع بخطورة وعواقب الحوادث وتكرار المخالفات، مستطردًا في الوقت ذاته العمل على خفض نسبة الحوادث من خلال العمل على عدة محاور، إضافةً إلى تفعيل ضبط السرعة على الطرقات الداخلية والخارجية من خلال نظام ساهر والذي ساهم بدوره في تقيد الكثير من قائدي المركبات بالسرعة القانونية بشكل كبير.

هذا وشهدت المحاضرة استعراضًا لسيارة المرور وما تحويه من تجهيزات فنية تساعد في نقل المعلومة بسرعة فائقة لمركز العمليات.

وفي ختام المحاضرة تطرق الفهيقي لدور رجل المرور ومدى علاقته بالجمهور في الميدان والاحترام المتبادل، مبينًا حرصه على سلامة الجميع، حاثًّا إياهم في الوقت ذاته على احترام أنظمة وقوانين المرور والالتزام بها وخاصة عدم تجاوز السرعة القانونية والتفحيط وقطع الإشارات المرورية وتغيير ملامح المركبة، موضحًا لهم بأن الشباب هم عماد الوطن ورجاله وأمله في الغد.

وفي نهاية اللقاء قدم الفهيقي شكره وتقديره لإدارة الدار على استقبالهم وحفاوتهم ومدى حماسهم في توعية الشباب نحو ما يهمهم في أمور حياتهم، ومثمنًا لهم تعاونهم الأمثل في استضافة هذه المحاضرة، وأوضح لهم سعادة إدارة المرور بأي استفسار أو تساؤل في مثل هذه الأمور.