بالفيديو.. دموع بوفون وأخطاء فينتورا تمزقان إيطاليا بعد الفشل في التأهل للمونديال

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٥٩ مساءً
بالفيديو.. دموع بوفون وأخطاء فينتورا تمزقان إيطاليا بعد الفشل في التأهل للمونديال
فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا وذلك بعد خسارته من المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي والمؤهل لكأس العالم.
 
وكان منتخب السويد فاز على المنتخب الإيطالي في ذهاب الملحق الأوروبي بنتيجة هدف دون رد في السويد ، بينما تعادل مع المنتخب الإيطالي بالأمس في ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو .
 
وتعد هذه هي المرة الأولى والتي يفشل فيها المنتخب الإيطالي في الوصول لبطولة كأس العالم منذ عام 1958.
 
وظهرت ردود أفعال حادة من قبل الإعلام والصحافة في إيطاليا تجاه المدرب الإيطالي جيامبيرو فينتورا مدرب الأتزوري وذلك بسبب وصف اختياراته وتشكيلته للأتزوري بالخاطئة من قبل الإعلام.
 
وقيل إن بعض الجماهير في إيطاليا تفضل إقالة المدرب فينتورا في الفترة المقبلة مع وجود عدة بدائل قوية مرشحة لتدريب المنتخب الإيطالي في الفترة المقبلة مثل كارلو أنشيلوتي ، أنطونيو كونتي .
 
يذكر أن كارلو أنشيلوتي كانت قد تمت إقالته من تدريب بايرن ميونيخ في الفترة الماضية لسوء نتائج الفريق البافاري ، كما يتواجد كونتي في الوقت الحالي كمدرب لنادي تشيلسي الإنجليزي .
 
واهتمت وسائل الإعلام الإيطالية والعالمية بالحارس المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي وذلك بعد فشل الأتزوري في التأهل للمونديال.
 
وبكى بوفون بشدة في أحد اللقاءات الإعلامية عقب لقاء السويد وذلك بعد فشله في قيادة بلاده للوصول للمحفل العالمي.
وتحدثت الصحافة الألمانية عن فشل إيطاليا في الوصول للمونديال قائلة بأن بكاء بوفون وعدم وجود إيطاليا في المونديال هما أسوأ وداع للحارس الإيطالي مع منتخب بلاده.
 
كما ذكرت صحيفة لاستامبا الإيطالية أن بكاء بوفون تسبب في تمزيق قلوب عشاقه وعشاق المنتخب الإيطالي بعد مباراة السويد .
 
وفي السياق ذاته أشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى إنها لا تصدق عدم وجود إيطاليا في مونديال روسيا المقبل ، كما أعربت صحيفة ليكيب الفرنسية عن دعمها وتأييدها لبوفون بعد الإقصاء من الملحق الأوروبي .