بسبب باليستي الموت.. رد قوي من برلماني مكسيكي على إرهاب الحوثي وإيران

الجمعة ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٤ مساءً
بسبب باليستي الموت.. رد قوي من برلماني مكسيكي على إرهاب الحوثي وإيران

علق رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المكسيكية النائب سيزار ريندون، على إطلاق ميليشيات الحوثي الانقلابية التابعة إلى إيران، صاروخا باليستيا من الأراضي اليمنية على الرياض.
وذكر النائب: ” تعرضت المملكة العربية السعودية وهي من أهم أصدقاء المكسيك بمنطقة الشرق الأوسط، إلى هجوم عن طريق صاروخ أطلق من أراضي اليمن وكان هدفه إصابة مطار مدينة الرياض الدولي الذي يعتبر أحد أهم مطارات المنطقة ككل، ولكن لحسن الحظ استطاعت قوات الدفاع الجوي بالجيش السعودي أن تتصدى لهذا الصاروخ وتدمره على مسافة قريبة من المطار قبل إصابة المدنيين”.

وأضاف: “أود أن أغتنم هذه المناسبة بصفتي رئيسا لمجموعة الصداقة البرلمانية المكسيكية – السعودية من أجل إدانة هذا الاعتداء بصورة شديدة وإدانة من يقف خلفه وأن نبعث بتضامننا مع الشعب السعودي، كونه شعبًا صديقًا للمكسيك ويقوم بجهود جبارة للمحافظة على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط الأكثر أهمية بالعالم”.

وبدوره ذكر رئيس مجلس النواب خورخي كارلوس راميريز أنه لحسن الحظ ويقظة القوات السعودية أحالت دون وقوع إصابات جراء هذا الاعتداء فإن المملكة هي فعلًا بلد صديق للمكسيك.

واضاف “أوجه سكرتارية مجلس النواب بتسجيل كل اطلاعات النائب ريندون وإرسالها للجنة العلاقات الخارجية لكي تقوم بدورها بإرسال ما يحب إرساله للسفارة السعودية، وأيضًا يتم تجهيز طلبات النائب وإرسالها من المجلس لوزارة الخارجية لتتخذ اللازم بهذا الخصوص”.