تعليم صبيا يتصدر ويمثل المملكة عالميًا في موهوب العلوم والرياضيات 2017

الجمعة ٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٢ مساءً
تعليم صبيا يتصدر ويمثل المملكة عالميًا في موهوب العلوم والرياضيات 2017

حصدت إدارة تعليم صبيا 10 مراكز متقدمة وحققت نتائج مشرفة على مستوى المملكة لتمثلها عالميا في مسابقة موهوب العلوم والرياضيات 2017 وذلك بتحقيقها 5ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وميدالية برونزية في العلوم والرياضيات.

ففي العلوم حقق تعليم صبيا 6 مراكز بـ 3 ميداليات ذهبيه تقلدتها كل من الطالبة ريفان الحسن أحمد خطار المتوسطة الأولى بصبيا والطالبة ريفان الحسن ناصر جرة من ابتدائية ومتوسطة المجديرة والطالبة عاتكة إبراهيم عيسى أبو جرة من ابتدائية ومتوسطة المجديرة كما حصدت صبيا 2 ميداليتين فضيتين نالتهما كل من الطالبة شهد مفرح صرخي من ابتدائية الفرشة والطالبة ريم أحمد مفرح مشيخي من ابتدائية العيدابي الأولى وميدالية برونزية في الكيمياء فازت بها الطالبة يارا فيصل محمد مشيخي من متوسطة الشقيق.

كما حققت الإدارة أيضًا 4 مراكز متقدمة في الرياضيات حيث حصلت على المركز الثاني والثالث بالميدالية الذهبية والرابع والخامس بالميدالية الفضية.

وفازت بالذهبية كل من الطالبة جوري فيصل محمد مشيخي من ابتدائية الصقعان بالدرب والطالبة ليان حمد بن محمد هجري من متوسطة صبيا الخامسة وحصلت الطالبتان مرام خميس هادي من ابتدائية نخلان والطالبة أميره يحيى حسن دماس من متوسطة منشبه بالدرب على الميداليتين الفضيتين جاء ذلك خلال بيان لوزارة عن نتائج المسابقة.

يذكر أن المسابقة مرت بعدد من المراحل وتهدف إلى اكتشاف عناصر متميزة في تخصصي الرياضيات والعلوم، إضافةً إلى إعطاء الفرصة لأكبر عدد للانضمام إلى تدريب الأولمبياد الدولي.

وفي المراحل الأساسية أشرف على الطالبات تدريبًا وتأهيلًا في تعليم صبيا قسم نشاط الطالبات في صبيا متمثلًا بمنسقة المشروع الأستاذة لولة آل سريع مشرفة المجال العلمي بقسم النشاط ومنسقات المسابقة في مكاتب تعليم صبيا والمعلمات المتميزات والقائدات في المدارس المرشحة.

وبهذه المناسبة، هنأ مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس الفائزات بهذا الإنجاز الفذ معربا عن فخره بأبنائنا وبناتنا الذين يثبتون بأنهم على مستوى عالٍ من المنافسة مؤكدا بأن ما حققته هؤلاء الطالبات هو نتاج جهدهن ومثابرتهن، وأيضاً جهود متواصلة وحثيثة ومتابعة من معلمات غرسوا فيهن هذه القدرة التنافسية وحب التعلم، وأيضًا جهود أسر تقف خلفهن وتدعمهن وتذلل لهن الصعاب، مقدما شكره لكل من ساندهن في الشؤون التعليمية وقسم النشاط والمدارس حتى اعتلاء منصات التتويج.

من جانبها، باركت مساعدة مدير التعليم، حنان الحازمي للفائزات وذويهن وقسم النشاط شاكرة وممتنة ومقدرة هذا الإنجاز غير المسبوق والذي سيكون له بالغ الأثر على الطالبات مؤكدة بأنه ثمرة للرؤى والجهود، وتنفيذًا للأهداف الاستراتيجية التي تنص على تنمية الجيل وصقل مواهبه ودليل على جودة مدارس تعليم صبيا ونوعية مخرجاته.